إعلان

الصحة: إغلاق جميع المستشفيات التي تتاجر في الأعضاء البشرية

10:55 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة وشريف أيمن:

قال خالد مجاهد - المتحدث باسم الصحة، إن جميع المستشفيات التي تم تفتيشها اليوم الثلاثاء حتى الآن من قبل الرقابة الإدارية، مستشفيات خاصة ولا توجد أي مستشفيات حكومية تدخل ضمن القضية المثارة اليوم.

وأضاف مجاهد في تصريحات خاصة لمصراوي، إن هيئة الرقابة الإدارية طلبت أمس الساعة الثانية صباحًا، أن يكون هناك ممثلًا من إدارة التراخيص بوزارة الصحة ليرافق الحملة من الناحية الفنية لإثبات الحالة، ومساعدة ضباط الهيئة لضبط المتهمين.

وأردف "كل المستشفيات التي تفقدوها خاصة، حيث داهموا 8 مستشفيات و6 معامل، وتم القبض على أكبر تشكيل دولي للاتجار بالأعضاء البشرية، ومتورط فيه بعض أطباء بجامعتي طب القصر العيني وعين شمس، ومتورط فيه كذلك بعض الأطباء العاملين بوزارة الصحة بمستشفى أحمد ماهر والمعهد القومي للكلى".

وأشار المتحدث باسم الصحة، إلى تشميع المستشفيات والمراكز التي تبين تجارتها بالأعضاء البشرية بالشمع الأحمر وإغلاقها تماما، موضحًا أن هناك لجنة متخصصة من الصحة لمنح التراخيص لعمليات زرع الأعضاء، وأهم شروط التبرع أن يكون من خلال أحد الأقارب بشكل مجاني وتوثيقه في الشهر العقاري وفي حالة مخالفة تلك الإجراءات يعد تجارة في الأعضاء بالمخالفة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان