إعلان

وزير التخطيط: إحالة مليون موظف للمعاش خلال 5 سنوات.. وهذه مزايا طلب المعاش المبكر

02:47 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، إن هناك ممارسات فاسدة كانت تعيشها الدولة دعت الحكومة لاعداد قانون الخدمة المدنية بعد رحلة كفاح عامين ونصف، مشددا على ضرورة بناء الثقة المتبادلة بين الحكومة والشعب.

وأضاف العربي، خلال كلمته اليوم الثلاثاء بجامعة القاهرة والحوار المفتوح مع الطلبة في ندوة تحت عنوان" إستراتيجية التنمية المستدامة.. رؤية مصر 2030"، الثلاثاء، أن هناك مليون موظف خلال 5 سنوات قادمة سيتم إحالتهم على المعاش، مشيرا إلى أنه لن يتم الاستغناء عن الموظفين.

وأشار إلى أن القانون الجديد للخدمة المدنية يوجد به بند المعاش المبكر من خلال التقدم للإحالة على المعاش اختياريا، وذلك مع وجود مميزات للمواطن المحال على المعاش اختياربا منها الترقية للرتبة الأعلى مع وجود مميزات مالية أفضل، مع إضافة الـ5 سنوات على المدة التى خرج منها وهى 55 عاما.

ولفت إلى أنه تم تعديل الملاحظات الخاصة من مجلس النواب عليه وذلك بإصرار على وجود قانون يخدم العامة ورؤية إصلاحية للدولة لمكافحة الفساد من خلال هذا القانون منها الأجور مع وضع أطر معينة لحساب الهيئة الوظيفية للدولة.

كما أكد العربي، أن الدولة ستتيع قواعد صارمة خاصة بسياسة التعيين مع وجود أسلوب مركزى ومحكم واختبارات على الحاسب الآلي والعمل على تلك الطريقة من خلال الإستراتيجة التى تعمل عليها الدولة.

وأكد أن الحكومة تعمل على خلق الثقة بين الحكومة والشعب من خلال مباردات ستطرحها الحكومة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن تغيير الحكومات يخلق نوعا من اهتزاز الثقة وهذه النقطة من ضمن أهداف إستراتيجية 2030 هي الثقة المتبادلة.

وأوضح العربي:" نطمع أن نكون من أفضل 30 دولة في مكافحة الفساد، خلال إستراتيجة مصر في 2030 ، لافتا إلى أن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي حول مكافحة الفساد كانت قوية مع تشكيل اللجنة والوطينة التنسيقة لمكافحة الفساد والجهات الرقابية بالتعاون وزارة التنمية المحلية.. قائلاً:" عمرنا ما كان عندنا استراتيجية للفساد.. مع مشاركة مصر في اليوم العالمي للفساد وتقديم رؤية مصر في هذا الملف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان