إعلان

الأزهر: الحوار المجتمعى يقضى على الظواهر السلبية

11:42 ص الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

عباس شومان وكيل الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ عبدالرحمن أحمد:

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، إن الحوار المجتمعى يأتى بالتنسيق بين الأزهر الشريف والكنيسة المصرية وبعض المؤسسات الرسمية الأخرى لمحاربة الأفكار الخاطئة المُثارة فى عقول الشباب والتى تبثها الجماعات المتطرفة.

وأضاف شومان، خلال كلمته بالحوار المجتمعى الذى عقد صباح اليوم الثلاثاء، بقاعة الإمام محمد عبده بفرع جامعة الأزهر بالدراسة، أن اللقاءات المجتمعية تُعقد تفعيلًا لتوصيات مؤتمر الشباب بشرم الشيخ للوصول إلى استراتيجة محددة، لإصلاح منظومة الأخلاق الفاسدة، والقضاء على المظاهر السلبية التى أصابت المجتمع المصرى خلال الآونة الأخيرة، نتيجة أداء بعض أبنائها الذين انحرفوا عن الطريق الصحيح.

ولفت وكيل الأزهر، إلى أن الحوار يأتى للقضاء على عشوائيات كثيرة أبرزها عشوائية الإفتاء التى تقوم بها بعض الجماعات الغير مسئولة عن الفتوى ولا علاقة لهم بها، مضيفا "قررنا التواصل مع شباب الجماعات المصرية بأكملها، لتحصينهم من هذا الفكر الشاذ، والوصول إلى بر الأمان والفكر السليم الصحيح".

وأوضح شومان، أن الحوار المجتمعى يشارك فيه فئات مختلفة كثيرة من الشباب الأزهرى وغيره وليس كما يقال أنه لطلاب الأزهر فقط، لافتا إلى أن الجلسات التى عقدت من قبل شارك فيها شباب مسيحى، وطرحوا أسئلة فى غاية الأهمية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان