إعلان

التموين تعلن خطة لتنظيم تداول السلع وزيادة الإنتاج في المحافظات

12:43 م الأحد 04 ديسمبر 2016

وزارة التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، في تنفيذ خطة جديدة لتحديث الأسواق وتطوير منظومة التجارة الداخلية بما بساعد على الاستفادة من الإمكانيات الخاصة بالمحافظات، والتي تساعد على توفير السلع والمنتجات بأساليب متطورة، والحد من تجارة العشوائيات.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ الخطة بالتعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية ومنظمات الأعمال، الغرف التجارية، إضافة إلى جمعيات المستثمرين بالمحافظات.

وأوضح اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الخطة تتضمن إنشاء أسواق حضارية ومتطورة في المحافظات، وإنشاء مناطق ومشروعات لوجيستية في مناطق الإنتاج للاستفادة من الميزات التنافسية في المحافظات، وزيادة معدلات الإنتاج بها، فضلًا عن العمل على تقليل حلقات التداول للسلع والمنتجات التي تنعكس على خفض التكلفة.

وأشار مصيلحي إلى أن خفض التكلفة يساعد على خفض الأسعار للمستهلكين والحد من ارتفاع الأسعار حتى يمكن تشجيع ودعم الصناعة المحلية، بالإضافة إلى تحفيز المزارعين والمنتجين على الإنتاج وتوفير السلع الأساسية، حتى يُمكن زيادة الاكتفاء الذاتي وتقليل الاستيراد، خاصة من السلع الضرورية.

وأكد وزير التموين، أن جهاز تنمية التجارة الداخلية سيعمل على إعداد خريطة لحصر المشروعات الوجيستية التي يمكن إنشائها بالتعاون مع المستثمرين، وحصر الأراضي التي سيتم طرحها على المستثمرين، لإقامة عدد من السلاسل التجارية المتطورة في المحافظات مع التركيز على المناطق النائية، الصعيد، والأقاليم لتطوير منظومة تداول السلع للمواطنين أسوةً بمحافظات القاهرة الكبرى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان