إعلان

مجلس أمناء المصريين الأحرار: رئيس الحزب يسعى لاختطافه.. ونحتفظ بحقنا القانوني

04:36 م السبت 31 ديسمبر 2016

حزب المصريين الأحرار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أصدر مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، بيانًا صحفياً، يعلن فيه رفضه القاطع لما بادر إليه رئيس الحزب بمعاونة عدد ممن ساعدهم في الحصول على مواقع برلمانية مرموقة وآخرون من قيادات الحزب، بعقد جمعية عمومية غير عادية لتعديل لائحة الحزب، مخالفًا بذلك لنص المادة 59 من لائحة نظامه الأساسي والخاصة بضرورة موافقة مجلس الأمناء على التعديلات.

ووصف مجلس الأمناء في بيانه، تصرف رئيس الحزب، عصام خليل بـ"الانقلاب غير المشروع" والمحاولة لاختطاف الحزب من مؤسسيه ومفكريه الذين وضعوا برنامجه وفلسفته الليبرالية بدعوى رفع الوصاية المزعومة عنه.

وأكد "أمناء الحزب يحتفظون بحقهم الكامل في إحباط هذ الانقلاب قانونياً عن طريق لجنة الأحزاب المنوط بها تصحيح العوار المؤسسي وعن طريق القضاء الإداري معًا، مدينًا محاولة التدني لمستوى الطعن في أشخاص الأمناء الذين ترفعوا عن المناصب التنفيذية في الحزب واقتصر دورهم على مراقبة التزامه بالمبادئ التي قام عليها"، بحسب البيان.

وحث مجلس الأمناء الهيئة البرلمانية على اتخاذ المواقف التي تحفظ لمصر طابعها المدني وتعمل على ترشيد القرارات الحكومية، ورعاية الدستور والحريات الأساسية، حتى تكتمل تجربة التحول الديموقراطي الصحيح ويراعي الفصل بين السلطات.

وأشار البيان إلى أن بث عوامل النزاع والفرقة في كيان الأحزاب كانت الوسيلة المعهودة في العصور السابقة لإضعافها وإبطال نموها الصاعد. وأضاف "إلا أن المرحلة التي يشهدها الوطن الآن تفرض على الجميع البعد عن المهاترات وحشد الطاقة للإسهام في بناء الحياة السياسية على أساس التعددية ورفض منطق الصوت الواحد الذي لا يراجع في كل المستويات مراعاة للصالح الحقيقي للوطن والدولة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان