إعلان

جابر نصار للطلاب متحدي الإعاقة: "ننتظر من بينكم طه حسين جديد"

04:17 م السبت 03 ديسمبر 2016

جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن مركز متحدي الإعاقة أصبح علامة مميزة في جامعة القاهرة، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن تكون جامعة القاهرة واحة لمتحدي اﻹعاقة.

وأضاف نصار، في احتفالية جامعة القاهرة باليوم العالمي لمتحدي اﻹعاقة تحت شعار "نحن معك"، اليوم، السبت، قائلًا: "إننا نأمل أن يخرج من الجامعة طه حسين جديد من طلاب متحدي الإعاقة، حيث أن اسم جامعة القاهرة مرتبط باسم طه حسين، فهو وزير ومفكر وعميد لكلية الآداب".

وأوضح أنه "بدأ بالاهتمام بملف ذوي الإعاقة منذ عام، وذلك منذ لقاء تم مع طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في المكتبة المركزية قاعة القاسمي، والذين أكدوا عدم استطاعتهم الوصول إلى محاضراتهم، ومن ثم خصصت جامعة القاهرة سيارات خاصة لهم للتنقل داخل الحرم وإيصالهم للمحاضرات".

وزاد نصار : "إن المسافة بيننا وبين متحدي اﻹعاقة قريبة، إحنا شعب حنين بطبعه، فنحن نسعى في حل مشاكلهم ، بجانب إعطائهم مجموعة من المميزات منها الإقامة في المدن الجامعية، والإعفاء من المصروفات" لافتا إلى أنه يريد فتح ملف مجتمعي لهم ، ويشمل حياتهم الخاصة مع أسرهم وحل مشكلاتهم خارج الجامعة.

وتابع: "نحن لا نتفضل عليهم وهذا حقوقهم الدستورية، فيجب ألا يكونوا مهمشين، نحن نهتم بمشاركتهم في الحفلات الفنية، فتم تخصيص مكان لهم في الصالة المغطاة، فهذا يدل على اهتمامنا بمتحدي الإعاقة".

وأشار إلى أنه يوجد بكلية التربية النوعية جامعة القاهرة عدد من طلاب التربية النوعية صم وبكم وتم تخصيص مترجمين لهم، مردفًا أنه يدرس داخل أروقة جامعة القاهرة قرابة 1020 طالب وطالبة من متحدي اﻻعاقة مابين التعليم النظامي والتعليم المفتوح.

وافتتح الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، فعاليات الحفل والمعرض الفني للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، ودشن حملة لتعظيم الفكر المجتمعى للتعامل مع متحدي الإعاقة، بعنوان " إتاحة – دمج – تميز ".

وعرض منظموا الحفل فيلمًا وثائقياً عن تاريخ عميد الأدب العربى طه حسين، وكذلك نبذة عن وحدة متحدي الإعاقة للتعريف بها، يليه حفل فنى يندمج فيه الطلاب من متحدى الإعاقة مع بقية زملائهم.

يشار إلى أن جامعة القاهرة أنشأت وحدة خاصة العام الماضى، تعنى بالطلاب متحدى الإعاقة وذوى الإحتايجات الخاصة، لتستهدف دمجهم في الحياة الأكاديمية وتنمية قدراتهم ورعايتهم إجتماعياً وودراسيآ، وعين الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، الدكتورة هايدى عشم الأستاذة بكلية العلاج الطبيعى منسقًا عامًا لها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان