إعلان

وزير التعليم العالي يدعو الجامعات الخاصة للمساهمة في البحث العلمي

12:25 م السبت 03 ديسمبر 2016

أشرف الشيحي وزير التعليم العالى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

افتتح الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالى والبحث العلمي صباح اليوم السبت الدورة الرابعة للمؤتمر العلمي للتشخيص والعلاج الضوئي الديناميكي للسرطان والذى تنظمه الجامعة الألمانية بالقاهرة ويستمر فى الفترة من 3 - 5 ديسمبر بحضور الدكتور محمد هاشم عبد القادر رئيس الجامعة الألمانية.

وشدد الوزير في كلمته على أهمية مشاركة الجامعات الخاصة فى إثراء عملية البحث العلمى فى مصر، مشيدًا بالتطور الذى شهدته الجامعات الخاصة مؤخرًا فى النهوض بالمجال البحثي لديها، وسعيها إلى المساهمة في تطوير مجالات البحث العلمي المختلفة. 

وثمن الشيحى الجهود التى يقوم بها القائمون على المؤتمر من خبراء وعلماء وباحثين فى مجال علاج السرطان لما تمثله هذه القضية من خطورة وتأثير على حياة العديد من المصريين، حيث تعتبر مجابهه السرطان تحدياً كبيرًا ومشكلة قومية علينا تجميع الجهود من كافة الجهات الحكومية والخاصة لتوفير العلاج لآلاف المرضى الذين يحتاجونه. 

جدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر ستشهد إعلان تأسيس جمعية خيرية تحت اسم (الضياء) لجمع التبرعات لإنشاء أول مركز طبى لتطبيق تقنية العلاج والتشخيص الضوئى الديناميكى لتخفيف الآلام لمرضى السرطان باستخدام هذه التقنية الحديثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان