إعلان

السيسي يصدر قرارًا بتشكيل لجنة "تطوير القاهرة" برئاسة محلب

04:59 م الأربعاء 28 ديسمبر 2016

المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، قرار بتشكيل لجنة قومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

وتضم اللجنة في عضويتها محافظ القاهرة، ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، ورئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ورئيس هيئة التخطيط العمراني، ورئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، ورئيس اتحاد البنوك.

وينص القرار الذي نُشر في الجريدة الرسمية، برقم 604 لعام 2016، على أن تختص اللجنة بوضع رؤية استراتيجية متكاملة تراعي الجانب التراثي والتاريخي والاقتصادي، وتحديد بدائل تنفيذها، وضع الخطط والسياسات التنفيذية لتطوير القاهرة كعاصمة تراثية بمعايير اقتصادية وسياحية لجذب الاستثمارات وإعادة القيمة لهذه المنطقة الترائية.

كما تختص اللجنة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاختيار الخبراء والاستشاريين لإعداد التصميمات ودراسات الجدوى الفنية والاقتصادية والترويج لهذا المشروع محلياً ودولياً والعمل على توفير الاستثمارات المالية اللازمة لتطوير العاصمة الترائية، بالإضافة إلى التنسيق بين الأطراف المعنية الحكومية والأهلية والدولية للتعامل مع التحديات والمتغيرات التي تواجه أهداف المشروع.

وتعمل اللجنة على اتخاذ كافة الإجراءات للتسويق والترويج لعناصر العاصمة التراثية، والعمل على تسجيل العاصمة التراثية بقوائم التراث العالمي المعماري الحديث بمنظمة اليونسكو الدولية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان