إعلان

الصحة ترفع أسعار أدوية مشتقات الدم المستوردة بنسب تتراوح بين ٤٠ إلى ١٠٠%

02:40 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

اعتمدت وزاره الصحة الدفعة الأولى من الأدوية التي أمرت بتوفيرها رئاسة الجمهورية خلال الفترة الماضية.

وأرسلت الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة- اليوم الثلاثاء- التسعيرة الجديدة لتلك الأدوية إلى الشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية، الموكل إليها توزيع تلك الأصناف، بزيادات تتراوح بين ٤٠ إلى ١٠٠%، كنتيجة للفارق في أسعار صرف الدولار بعد قرار البنك المركزي بتحرير أسعار الصرف.

وجاءت الزيادة كالتالي: حقن انتي ار اتش ٧٥٠ جنيه بزياده ٦٠٪‏، الألبومين البشري ٥٤٥جنيه بزياده ٤٠٪‏، حقن المناعة جلوما الكوري ب ١٦١٠ جنيه والألماني ب٢٦٤٨ جنيه بزياده ٦٠٪‏، فاكتور ٨ لمرضي الهيموفليا ١١٠٠ جنيه بزياده ٤٠٪‏، كيتواستريل ٤٥٠جنيه بزياده ١٠٠٪، بحسب محمود فؤاد مدير المركز المصري للحق في الدواء ومصدر بالشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية.

وقال المصدر لمصراوي اليوم الثلاثاء، إن الوزارة أرسلت قائمة الأسعار الجديدة إلى الشركة، ولم تعتمد رسميًا حتى الآن، على أن يتم إدراجها على نظام التشغيل غدًا الأربعاء، للبدء في توزيعها.

في حين قال مصدر بوزارة الصحة، إن تلك الزيادة جاءت لتوفير تلك الأصناف، فعلى سبيل المثال "الكيتوستريل" له وضع خاص، حيث كان مسعرًا منذ عام 2006 بـ 220 جنيه، رغم أن أقل سعر للعقار عالميًا 600 جنيه، ومن ثم اختفى تماما من السوق وظهرت أصناف مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة.

وأضاف لمصراوي: "هذه الأصناف المهربة نوعين؛ تركي وإيراني وتخطى سعرها 1500 جنيه، وكان لابد أن نغير التسعير لضمان توفيره، فرغم أنه أصبح حاليًا بـ450 جنيه، فلا يزال أقل من سعره العالمي بالخارج".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان