إعلان

"الإنتاج الإعلامي" تفتح ذراعيها لشركات الانتاج الصينية الراغبة في تصوير أعمالها الدرامية

02:18 م السبت 24 ديسمبر 2016

أسامة هيكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

استقبل أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الاعلامي، وفداً إعلامياً صينياً برئاسة رئيس محطة الاذاعة والتليفزيون بمقاطعة خي باي الصينية التي تشتهر بالثقافة والفنون وصناعة السينما ويطلق عليها "هوليود الصين"، ويضم كل من رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات صينية للنشر والاعلام، ومدير عام احدي شركات انتاج المسلسلات والافلام في الصين.

بحث الجانبان تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات الاعلامية والثقافية وخاصاً في مشروع إنتاج الفيلم الصيني المزمع تصويره في مصر قريباً والذي يحمل أسم "الصين في أفريقيا".

في بداية اللقاء رحب هيكل بالوفد وأكد علي أهمية التعاون المصري الصيني لاسيما أن العلاقات الرسمية بين البلدين تتسم بالتميز والقوة، وقال إن مدينة الانتاج الاعلامي تفتح ذراعيها للأصدقاء الصينيين، معرباً عن استعداد المدينة تقديم كافة التسهيلات الممكنة للجانب الصيني لانتاج الفيلم الصيني المزمع تصويره في مصر بأفضل صورة ممكنة وذلك لما تملكه المدينة من امكانيات فنيه وتكنولوجية علي أعلي مستوي ومناطق تصوير مفتوحة وإستديوهات مجهزة بأحدث الوسائل العلمية.

كما أعرب هيكل عن اهتمامه باعادة إحياء مشروع طريق الحرير القديم الذي يربط الشرق بالغرب تجارياً وإقتصادياً ابتداءاً من الصين ومروراً بمصر حتي الوصول لاوروبا.

ومن جانبه أعرب الوفد الصيني عن سعادته بزيارة هذا الصرح الاعلامي الكبير أملاً في بدء التعاون الإعلامي بين الجانبين في المستقبل القريب وخاصة في مجال تبادل الخبرات الاعلامية والتعاون في إنتاج الافلام والمسلسلات كما رحب بالتعاون مع المدينة في إنتاج الفيلم الصيني المزمع تصويره في مصر، مؤكداً أنه تم اختيار مصر لتصوير هذا الفيلم باعتبارها أهم دولة في افريقيا والتي تتمتع بالثقل الثقافي والحضارة العظيمة، وأنه سوف يتم إرسال فريق عمل من القائمين على الفيلم لمصر قريباً لوضع الخطوات التنفيذية لانتاجه واختيار أماكن التصويرالمختلفة سواء داخل المدينة أو خارجها.

هذا وقد قام الوفد بعمل جولة تفقديه بالمدينة، زار خلالها مناطق التصوير المفتوحة وعدد من الاستديوهات ومواقع التصوير المختلفة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان