إعلان

نواب بالبرلمان: قرار مجلس الأمن بإدانة الاستيطان "صفعة قوية" لإسرائيل

02:06 م السبت 24 ديسمبر 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب :أحمد على
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بالقرار الصادر من مجلس الأمن بإدانة الأعمال الاستيطانية الإسرائلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، مؤكدين أن ذلك القرار صفعة قوية على وجه إسرائيل.

‏‫أكد أحمد رسلان - النائب الأول لرئيس البرلمان العربى وعضو مجلس النواب المصري، أن قرار مجلس الأمن بإدانة الأعمال الاستيطانية التي يقوم بها الكيان الصهيوني فى الأراضي الفلسطينية المحتلة بموافقة 14 دولة عضوا بمجلس الأمن وامتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت يمثل صفعة قوية على وجه إسرائيل.

وقال "رسلان" فى بيان أصدره اليوم إنه يجب على إسرائيل أن تتوقف وفورا عن سياساتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مطالبا من جميع دول العالم ومنظمة الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل للتوقف فورا عن هذه السياسية التزاما بقرار مجلس الأمن الدولي.

كما طالب رسلان، المجتمع الدولي بسرعة التدخل لوقف إسرائيل عن جميع سياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل خاصة سياسات القتل والاعتقال للرجال والنساء وحتى الأطفال الفلسطينيين، مؤكدا أن القضية الفلسطينية تحتل أولوية قصوى على مائدة البرلمان العربى وأنه لن يهدأ البرلمانيون العرب حتى يحصل الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المسلوبة ظلما وعدوانا وفى مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

‏‫ومن جانبه ثمن النائب عبد الرحيم علي، قرار مجلس الأمن.
وأدان علي -فى بيان أصدره صباح اليوم- بشدة موقف رئيس حكومة الاحتلال الصهيونى بينيامين نتنياهو من قرار مجلس الأمن ووصفه للقرار بأنه مشين ورفض سلطات الاحتلال الامتثال للقرار.
وطالب علي، جميع دول العالم ومنظمة الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل للتوقف فورا عن سياساتها الاستيطانية المخالفة لقرارات الشرعية الدولية، كما طالب من الولايات المتحدة الأمريكية تغيير سياساتها تجاه القضية الفلسطينية وتبني الحل العادل للدولتين وفق قرارات مجلس الأمن.

وأشاد النائب مصطفى الجندي - رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، بالقرار، وطالب الجندي -في بيان صباح اليوم- جميع دول العالم ومنظمة الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل للتوقف فورا عن سياساتها الاستيطانية المخالفة لقرارات الشرعية الدولية، مؤكدا أن سياسات إسرائيل غير الشرعية والمخالفة لقرارات الشرعية الدولية أدت إلى توقف مفاوضات السلام.
وقال إن حل المشكلة الفلسطينية لن تتحقق إلا بحصول الفلسطينيين على جميع حقوقهم المشروعة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أن حل المشكلة الفلسطينية سيؤدي إلى استقرار منطقة الشرق الأوسط بأسرها.

كما اثنى النائب أشرف رشاد - عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بالقرار، داعيا جميع دول العالم والمنظمات الدولية خاصة منظمة الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل للتوقف فورا عن سياساتها الاستيطانية المخالفة لقرارات الشرعية الدولية وذلك تنفيذا لقرار مجلس الأمن.

وأكد عضو البرلمان، أن هذا القرار هو اعتراف واضح وصريح من المجتمع الدولي بأن إسرائيل تقوم بأعمال بربرية ومخالفة للشرعية الدولية ضد الشعب الفلسطينى الأعزل.

وتابع: يجب أن يكون هناك وقفه حقيقية من جميعات المنظمات الدولية لتفعيل قرار مجلس الأمن بوقف الإستيطان الإسرائيلى في الأراضى الفلسطينية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان