إعلان

التعليم العالي تنفي إصدار مسودة قانون تنظيم الجامعات

03:26 م الجمعة 23 ديسمبر 2016

أشرف الشيحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - داليا شبل ومحمد قاسم:

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن ما انتشر فى الأونة الأخيرة عبر عدد من المواقع الإلكترونية من نسخ مختلفة، قيل أنها مسودة قانون تنظيم الجامعات، هي نسخ غير حقيقية.

وأوضحت الوزارة فى بيان صادر عنها، اليوم الجمعة، أنها لا تعلم بعد مصدر تلك النسخ المزيفة، والتى تهدف إلى إشاعة البلبلة بين أساتذة الجامعات المصرية.

وأشارت الوزارة إلى أن ما صدر عنها لبعض رؤساء الجامعات هو فقط بغرض الدراسة التمهيدية فقط وهى مجموعة من الأفكار الأولية التى خلصت إليها لجنة إعداد قانون تنظيم الجامعات، وأن الأمر لا يتعدى سوى مجموعة من الأفكار للمناقشة ولا يعد هذا قانونًا على الإطلاق ولم يتم الاتفاق حتى الآن على تلك الأفكار والمقترحات.

ولفتت إلى أنه ما يجرى إعداده هو تعديل لبعض مواد القانون 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات الحكومية ولم يتم التطرق للجامعات الخاصة والمعاهد العليا حيث أن لهم قوانين أخرى جاري مراجعتها وسوف يتم تطويرها تباعاً، وأضاف البيان "بالتالي فإنه لا صحة لما ورد فى بعض المواقع الالكترونية بأن القانون قد اكتمل".

وأكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمي، أنه لم ولن يصدر أي قانون قبل أن يتم عرضه ومناقشته في حوار مجتمعى بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان