إعلان

شكري يؤكد لنظيره العماني: أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن المصري

07:21 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، مساء اليوم الثلاثاء، نظيره العماني يوسف بن علوي وبحثا سبل التعاون بين البلدين والتعامل مع الأزمات التي تواجه المنطقة العربية.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء تناول سبل التعامل مع الأزمات التي تعاني منها المنطقة العربية، خاصة الأزمتين اليمنية والسورية، بالإضافة إلى القضية الليبية، حيث أكد الجانبان على أهمية التسوية السياسية لتلك الأزمات حفاظاً على مقدرات الشعوب ووحدة وسيادة الدول العربية وسلامة أراضيها.

وأطلع بن علوي، وزير الخارجية على أهم مستجدات الأوضاع في اليمن، والجهود المبذولة من قبل سلطنة عمان للوساطة بين الأطراف اليمنية بهدف التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في اليمن، فيما أعرب شكري عن تقدير مصر للجهود التي تقوم به السلطنة لتقريب وجهات النظر ودعم التسوية السياسة للأزمة اليمنية، حسبما أكد المتحدث.

وأضاف أبو زيد، بإن لقاء وزيري خارجية مصر وسلطنة عمان تطرق بشكل مستفيض إلى تقييم المخاطر التي يتعرض لها الأمن القومي العربي، حيث شدد الجانبان على ضرورة الحفاظ على التضامن العربى في مواجهة كافة المحاولات التي تستهدف النيل من أمن واستقرار الدول العربية.

وأكد شكري في هذا الصدد على أن رؤية مصر للأمن القومي العربي رؤية شاملة ولا تتجزأ، وتتعامل مع كافة التحديات الراهنة، بما في ذلك التحديات المرتبطة بأمن منطقة الخليج العربي، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وتابع المتحدث، بأن بن علوي أكد على دعم سلطنة عمان الكامل لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

وشدد الوزير العماني على قدرة مصر على تجاوز كافة التحديات الراهنة، وأعرب عن حرص سلطنة عمان على دفع العلاقات الثنائية قُدمًا في شتى المجالات بما يحقق تطلعات الشعبين المصري والعماني، حسبما أفاد المتحدث.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان