إعلان

نقيب الصحفيين يرحب بإنشاء نقابة الإعلاميين.. ويؤكد: ترجمة إيجابية للدستور

07:02 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

يحيى قلاش نقيب الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:
أشاد يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، بإقرار مجلس النواب قانون نقابة الإعلاميين، مؤكدًا أنها خطوة مهمة في طريق تنظيم الإعلام، على أساس ديمقراطي يتسم بالحرية والمسؤولية.

كان مجلس النواب، وافق بصورة نهائية في جلسته العامة أمس الاثنين، على مشروع قانون نقابة الإعلاميين، الذي ينص على إنشاء نقابة للإعلاميين تكون لها الشخصية الاعتبارية ومقرها الرئيسي القاهرة، وعلى استقلالية النقابة في مباشرة أعمالها.

وأضاف قلاش في تصريحات اليوم الثلاثاء، أن القانون يشكل إضافة لمنظومة التشريعات، ويمثل ترجمة واضحة لمواد الدستور التي تستهدف بناء منظومة اعلامية جديدة تستطيع مواجهة التحديات التي يواجهها الوطن وتساهم بدور إيجابي في البناء والتنمية.

وأشار إلى أن نقابة الصحفيين كانت داعمة منذ أكثر من عشر سنوات لمحاولات الإعلاميين المتعددة لإنشاء كيانهم النقابي، واستضافت اجتماعاتهم بمقرها، كما سعت خلال الفترة الماضية لدى الجهات المعنية والمسؤولة لإنجاز هذه الخطوة قبل إصدار القانون الموحد للصحافة والإعلام، الذي يحيل إلى نقابتي الصحفيين والإعلاميين كثيرًا من المهام.

وأعرب نقيب الصحفيين، عن ثقته في بناء جسور التواصل والتعاون بين الصحفيين والإعلاميين، مشيرًا إلى أن المجلس الوطني للإعلام يمثل الصحفيين والإعلاميين معًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان