إعلان

السيسي يبطل مفعول قرار سابق لمرسي بشأن "مترو الأنفاق"

12:16 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

الرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

أصدر رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي قرارًا بتعديل القرار رقم 438 لسنة 2012 الصادر من الرئيس الأسبق محمد مرسي، بشأن قانون الهيئة القومية للأنفاق.

ويقضي التعديل الذي نشرته الجريدة الرسمية، بإضافة بعض المسطحات اللازمة بمحافظتي القاهرة والجيزة، لتنفيذ مشروع إنشاء المرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، وذلك على النحو الموضح تفصيلًا بالمذكرة الإيضاحية والخرائط المساحية والرسومات والكشوف وكروت الوصف المرفقة.

وجاءت المادة الثانية من القرار رقم 536 لسنة 2016، أن يُستولى بطريق التنفيذ المباشر لصالح الهيئة القومية للأنفاق على الأراضى والعقارات اللازمة لتنفيذ المشروع المشار إليه بالمادة الأولى من هذا القرار، والمبين أيضًا الخرائط المساحية والرسومات والكشوف وكروت الوصف المرفقة.

وبحسب المادة الثالثة من القانون، سيتم إنهاء تخصيص الأراضى والعقارات المخصصة لجهات حكومية والموضح بيانها بالمذكرة الإيضاحية والرسومات والكشوف المرفقة، ويعدل تخصيصها للنفع العام بدون مقابل، لصالح الهيئة القومية للأنفاق.

وقال حسن توفيق، المتحدث الإعلامي باسم الهيئة القومية للأنفاق، إن قرار الرئيس السيسي، يهدف إلى تسهيل إجراءات نزع الملكية أمام مشروعات الهيئة القومية للأنفاق.

وأضاف توفيق لمصراوي، الثلاثاء، أن الهيئة تتبع نفس الشروط التي كانت عليها في السابق، لكن الفرق الجديد هو تسهيل الإجراءات، فالتعديل الجديد قلل فترة تخصيص الأراضي وأعطى للهيئة صلاحية التعامل في وقت أسرع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان