إعلان

محافظة القاهرة والسفارة السويسرية ينظمان ماراثون للجري في وسط البلد

10:27 ص الجمعة 02 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

نظمت محافظة القاهرة وسفارة سويسرا، ماراثونا للجري، صباح اليوم الجمعة، بمناسبة احتفال سويسرا السنوي بصد الاعتداء عليها منذ 400 عاماً، بفضل بعض العدائين.

وفي الحديقة المقابلة مباشرة لقصر عابدين، كان قرابة ألف شاب وشابة على استعداد للجري وصولاً لحي جاردن سيتي، في الماراثون الذي تقدمه عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، وماركوس لايتنر، سفير سويسرا بالقاهرة.

وعلى الرغم من برودة الجو في الساعة السابعة من صباح اليوم، حيث موعد التجمع استعدادا لانطلاق الماراثون الذي تم تنظيمه بالتعاون مع فريق "كايرو رانارز" Cairo Runners؛ إلا أن الحماس والنشاط والاستعداد للماراثون على أنغام موسيقى غربية، ساهم في إضفاء دفءا للحدث الذي اختارت السفارة السويسرية تنظيمه في شوارع وسط البلد.\

وقال عبد الحميد في كلمة ألقاها قبل انطلاق الماراثون، إنه سعيد بمشاركة الشباب في هذا الحدث الذي يوافق اليوم الثاني من ديسمبر من كل عام، مؤكدا على تقديره لاختيار السفارة السويسرية، العاصمة المصرية، لمشاركتهم الاحتفال بهذه المناسبة، دعما لعلاقات الصداقة بين البلدين، وتنشيطا للسياحة في مصر.

وقالت إحدى المشاركات في الماراثون، إنها دائما ما تتابع جميع فعاليات "كايرو رانرز" وتشارك فيها، مشيرة إلى عدم اكتراثها ببرودة الجو "الجري هيدفينا.. والشمس طالعة النهاردة أفضل من امبارح".

مجموعة من الأصدقاء تجمعوا في الحديقة المقابلة لقصر عابدين، استعدادا للماراثون، وقالوا إنهم دائما ما يشجعون بعضهم على المشاركة في الفعاليات الرياضية مثل الجري وركوب الدراجات، وإنهم سعداء بهذه التجربة التي يتنم تنظيمها للمرة الأولى في منطقة وسط البلد، إذ غالبا ما يتم تنظيمها في أحياء الزمالك ومصر الجديدة وكورنيش المعادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان