إعلان

التعليم تطلق تجربة المدرسة المصرية اليابانية بالتعاون من "الجايكا"

06:02 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

الدكتور الهلالي الشربيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين، مؤتمرًا صحفياً؛ لإطلاق مشروع "المدرسة اليابانية المصرية" بالتعاون مع دولة اليابان ومؤسسة "الجايكا" اليابانية.

حضر المؤتمر، الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السفير الياباني بالقاهرة تاكيهيرو جاكاوا، ومدير هيئة الجايكا اليابانية تبريوكي إيتو، وعدد من قيادات الوزارة.

وقال الدكتور الهلالي الشربيني، إنه سيتم تطبيق التجربة اليابانية بالمدارس المصرية في جانب الأنشطة، وليس المادة العلمية، مشيرًا إلى أنه سيتم نقل أنشطة "التوكاتسو اليابانية" إلى المدارس المصرية، لافتًا إلى أن مصر أجرت تجربة استطلاعية خلال العام الدراسي الماضي بإجمالي 12 مدرسة، وأسفرت عن نتائج جيدة جدًا.

وأوضح الوزير أنه خلال 4 سنوت سيكون هناك 200 مدرسة تطبق التجربة اليابانية في مختلف المحافظات المصرية، بعضها قائمة بالفعل والبعض الآخر سيتم إنشاءه وفقًا لمعايير جديدة تحت مسمى "المدرسة اليابانية المصرية"، ليتم تدريجياً تعميمها على باقي المدارس المصرية.

وأشار الوزير إلى أن هناك معايير جديدة ستطبق في المدارس اليابانية المصرية الجديدة تتمثل في توسيع مساحات الفصول الدراسية للسماح للطلاب بممارسة الأنشطة، وإعادة ترتيب اليوم الدراسي ليزيد بمعدل ساعة، كما أن الكثافة بالفصول لن تزيد عن 40 طالب، مشيرًا إلى أنه بعد تطبيق هذه التجربة ستكون المدارس أماكن جذب للطلاب، وحين يريد ولي الأمر معاقبة ابنه فإنه يحرمه من الذهاب للمدرسة.

وأوضح الوزير أنه سيتم تدريب 550 معلمًا مصريًا في اليابان، مؤكدًا تطبيق التجربة بالمدارس الخاصة بعد تأهيل معلميها وتدريبهم على أنشطة "التوكاتسو".

ومن جانبه قال السفير الياباني بالقاهرة، إن الشراكة في مجال التعليم، كانت من أبرز الموضوعات تضمنتها زيارة الرئيس السيسي لليابان العام الجاري.

وقال مدير هيئة "الجايكا" اليابانية"، إن كلمة "التوكاتسو" يابانية تعني التعليم الشامل للطفل، مشيرًا إلى أنها تركز على الأنشطة المكملة للمادة العلمية، وتهدف إلى تحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل، وبث روح التعاون ومهارات التعامل مع الآخرين من أجل إعداد شخصية إنسانية متزنة ومتكاملة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان