إعلان

مدير إدارة التجنيد لمصراوي: نسعى للتيسير على المجندين الجدد.. وابنائنا بالخارج ضمن أولوياتنا

10:02 م الأحد 18 ديسمبر 2016

الفريق أول صدقي صبحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

بعد تصديق الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أبريل 2017 والتي سيتم استقبالها اعتبارًا من 26 ديسمبر الجاري، التقى "مصراوي"، اللواء محي الدين كمال مدير إدارة التجنيد والتعبئة، الذي أكد على تسهيل الإجراءات بالنسبة للمجندين الجدد الذين يتقدمون للالتحاق بالقوات المسلحة.

وأوضح اللواء محي الدين كمال، أنه تيسيرًا على أبنائنا في الخارج وحتى يمكنهم تسوية أوضاعهم الوظيفية والاجتماعية بالخارج، فقد صدرت التعليمات بإمكانية تجديد جوازات سفر من بلغو سن الإلزم حتى بلوغهم سن 29 عامًا كحد أقصى لا يجدد بعدها، على أن يقوموا بتقديم أنفسهم إلى مناطق التجنيد والتعبئة التابعين لها فور بلوغهم تلك السن لتحديد موقفهم من التجنيد.

ولفت إلى أن من يتجاوز منهم سن الثلاثين عامًا يتم تجديد جواز سفره لمدة سبع سنوات لمن سدد قيمة الغرامة المالية وقدرها (588) دولار وبشرط عدم تجاوزهم سن (44) عامًا لحين عودتهم لأرض الوطن ومثولهم أمام المحكمة المختصة لتسوية موقفهم التجنيدي بصفة نهائية.

وأشار إلى أن الطلبة الذين تنتهي علاقتهم بالدراسة بالكليات التي يدرسون بها بالخارج لأي سبب، عليهم تقديم أنفسهم إلى مناطق التجنيد والتعبئة خلال 60 يومًا من تاريخ انتهاء علاقتهم بالدراسة؛ لتحديد موقفهم التجنيدي حتى لا يعاملوا كمتخلفين عن التجنيد.

وأكد مدير إدارة التجنيد والتعبئة أن القيادة العامة للقوات المسلحة حريصة على تقديم التيسيرات للشباب المقبل على التجنيد لكسر الحاجز النفسي وتنمية روح الولاء والانتماء لديهم وخاصة المصريين الموجودين بالخارج، وبناءً على ذلك فقد تم اختصار الدورة المستندية لتأجيل التجنيد للشباب المصريين الدارسين بالخارج والموضوعين تحت الإشراف العلمي والمسجل بالإدارة العامة للبعثات، بحيث يصدر قرارًا بالتأجيل في مدة لا تتجاوز 20 دقيقة، وذلك باستخدام وسائل الاتصال الحديثة المتوفرة بإدارة التجنيد والتعبئة لتبسيط الإجراءات.

وأضاف "على الطالب أو ولي أمره التقدم بالنموذج 2 جند معتمد ومختوم من الإدارة العامة للبعثات إلى مجمع خدمة المواطنين بإدارة التجنيد لإصدار قرار بالتأجيل، وإخطار مناطق التجنيد المختصة بذلك بدلًا من توجه الدارس أو ولي أمره إلى منطقة التجنيد لإصدار قرار التأجيل للدراسة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان