إعلان

الصحة: توفير أدوية مشتقات الدم خلال أيام.. وشحنة أخرى بـ210 مليون دولار

02:43 م الأحد 18 ديسمبر 2016

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزراة الصحة والسكان، توافر أولى دفعات أدوية مشتقات الدم بالسوق المصري خلال الأسبوع الحالي، بالإضافة إلى باقي الأصناف مثل :الانتي اتش آر" وعقار الألبومين ومستحضرات دوائيه آخرى، ضمن النواقص بالسوق قد تم شحنها من بلد المنشا وفي طريقها إلى مصر.
 
تأتي تلك الدفعة ضمن الصفقة التي تعاقدت عليها وزارة الصحة لاستيراد 146 صنفًا بتكلفة 186 مليون دولار لسد العجز بالسوق، وستشمل العقاقير المعالجة لمرضى الدم والسرطان وحقن "RH" التي تعطى للحوامل عقب الوضع.

وأوضحت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أنه تم توفير 20 عقارا نهاية الأسبوع الماضي، وقد تم بالفعل توزيعها علي المستشفيات مثل عقار الألبومين للكبد والهيموجلوبين، لافته إلى أنه جاري التفاوض على استيراد أدوية أورام آخرى بتكلفة 210 مليون دولار خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة ضبط وتحريز عدد من الأصناف من بينها 400 فيال عقار الإنسولين و 34 صنفًا دوائيًا و 200 عبوه محاليل مختلفة غير مصرح بتداولها في السوق ومخصصة لمستشفيات حكوميه مختلفة وعدد 7 أصناف مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة بالإضافة إلى بعض الأدوية المسجلة.

وأشارت إلى أنه تم تتبع إعلانات على شبكات التواصل الاجتماعي عن بيع بعض الأصناف من الأدوية والمحاليل، وبتتبع المصدر تم مداهمة 3 مخازن غير تابعة لذات المصدر، أسفرت عن المضبوطات سالفة الذكر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان