إعلان

وزير الخارجية القطري يصل القاهرة

02:31 م الأحد 18 ديسمبر 2016

سلطان المريخي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

وصل مطار القاهرة الدولي سلطان المريخى وزير الدولة للشئون الخارجية القطرى، قادما على رأس وفد من الدوحة فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، يشارك خلالها فى فعاليات الاجتماع الرابع للوزراء الخارجية العرب ودول الاتحاد الأوروبي والذي يعقد الثلاثاء.

وقالت مصادر أمنية بالمطار إن المسئول القطري وصل إلى القاهرة قادما من الدوحة على الطائرة القطرية، وتم إنهاء اجراءات وصوله من استراحة كبار الزوار بالمطار.

يترأس الاجتماع عن الجانب العربى خميس الجهيناوي وزير الشئون الخارجية التونسى، بصفته رئيسا للدورة الحالية لمجلس وزراء الخارجية العرب، وفيديريكا موغيريني نائبة رئيس المفوضية الأوروبية والممثل السامى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبى.

ومن المقرر أن يبحث الاجتماع دعم العلاقات بين الدول العربية والأوروبية، إلى جانب بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائى فى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية، مع بحث مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، وخصوصا عملية السلام في الشرق الأوسط والأزمة السورية، وتطورات الوضع فى كل من ليبيا والعراق والمناطق الأخرى، التي تشهد أزمات مع بحث المسائل المرتبطة بالأمن على غرار مكافحة الإرهاب والهجرة ومكافحة الجريمة المنظمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان