إعلان

فرغلي: الجمعيات الأهلية "سند المجتمع".. ومسؤول بالتضامن: علينا التكاتف خلف الدولة

12:26 م الأحد 18 ديسمبر 2016

غادة والي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

قال عز الدين فرغلي رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، إن الجمعيات الأهلية هي المرآة الصادقة لعطاء الشعب المصري، وهي من تقوم بإنشاء المساجد والكنائس والعمل في أكثر من ميدان.

وأشار فرغلي في المؤتمر الذي عقد، اليوم الأحد، تحت عنوان "الجمعيات الأهلية.. الرؤيا والطموحات"، إلى أن هناك ٤٨ ألف جمعية أهلية بينهم ١١ ألف جمعية في القاهرة، لافتا إلى أن هناك ١٣٠ جمعية تتلقى تمويلا أجنبياً.

وأكد أن المجتمع لن يكتمل بدون الجمعيات الأهلية، معتبراً إياها "السند الحقيقي" لكل الأزمات للحكومات المتعاقبة وتمد يد العون لكل الفئات الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أنها تدعم القطاع الصحي بما يعادل 30% بما تقوم به الحكومة.

وتابع "نعقد المؤتمر في ظروف حرجة ونحتاج من كل الجمعيات أن نقف كرجل واحد.. وهنشتغل في صف واحد مع الحكومة فنحن وجهان لعملة واحدة".

ومن جانبه أكد كرم إبراهيم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن القطاع الحكومي والخاص لابد أن يكون لهم داعم وهو المتمثل في القطاع الأهلي، مشدداً على أن الجمعيات الأهلية هي الضلع الثالث لمثلث التنمية لما لها من أثر كبير لرفع المعاناة علي المواطنين.

وأضاف "شاهدنا تغيرات اقتصادية واجتماعية حادة كان يصعب على أحد تحملها لولا وجود الجمعيات الأهلية حتي نخرج من تلك الأزمة ونصبح أقوى مما كنا عليه"، متابعا "لن نستطيع انكار ظهورها الذي يعتبر دفعه قوية للعمل الحكومي والخاص."

وأكد أن البلاد تمر هذه الفترة بظروف وتحديات كثيرة لذلك تم عقد هذا المؤتمر حتي تستمر الجمعيات الأهلية في دفعة عملية التنمية، مضيفا "لا نستطيع أن نحصر الانجازات التي قامت بها الجمعيات، والتي كان لها الأثر الكبير في معالجة المشاكل الاجتماعية، والمستقبل في أشد الحاجة إلى تكاتف كافة الجهود والمستويات ولن نستطيع العمل بمفردنا وكلنا في مواجهة تحديات واحدة وهدفنا هو الشعب الكريم".

ولفت أيمن عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن هناك حاجة ماسة للاتحاد والتنسيق من أجل التكاتف خلف الجمعيات الأهلية حتي تمر مع البلاد من هذه الفترة العصيبة.

وأضاف "لن تسطيع الدولة تقديم الدعم للمواطن بدون الجمعيات الأهلية ولن تسطيع الجمعيات تقديم الدعم بدون الدولة".

وأكد سمير عبد الحميد مدير الصندوق الاجتماعي، في محافظة القاهرة، أن الصندوق كان له شرف التعامل مع العديد من الجمعيات الأهلية في القاهرة وجميعها كان الهدف منها المزيد من التواصل والتكاتف حتي نتمكن من بذل مزيد من الجهد.

وقالت جيهان عبد الحميد نائب محافظ القاهرة، إن الجمعيات ساهمت في تأهيل مدارس عديدة للمحتاجين، بالإضافة إلى تقديم الدعم الصحي لهم، والعمل في حي الأسمرات لتسكين قاطني المناطق العشوائية، وتسليم "موتسيكلات" لذوى الاحتياجات الخاصة، فضلا عن فتح مقراتهم لتوزيع سلع تموينية.

وكرم المؤتمر عدد من المؤسسات والجمعيات تقوم بنشاطات بارزة في خدمة المجتمع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان