إعلان

وزير الأوقاف يطالب النواب بإعداد تشريع لمواجهة الفتاوى الضالة

05:23 م الخميس 15 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن مجلس النواب يعد قاعدة قوية بين الجهات المختلفة لتوحيد وتجديد الخطاب الديني، لافتًا إلى أنه لابد من إعادة تشكيل الوعي؛ للقضاء على المؤامرة التى يتسبب فيها عدم تشكيل الوعي.

وأضاف جمعة، خلال اجتماع اللجنة الدينية بمجلس النواب، اليوم الخميس، برئاسة وكيل المجلس السيد الشريف، أن إعادة تشكيل الوعي مهمة الأزهر والكنيسة ووزارة الأوقاف وغيرهم من الجهات المعنية، مطالبًا اللجنة الدينية بضرورة إعداد تشريع لمواجهة الفتاوى الضالة وتنظيم الإعلام الديني.

وأوضح أن قضية الإرهاب أولوية قصوى أمام الوزارة، ومواجهته هي أحد محاور تجديد الخطاب الديني، مشيرًا إلى أن تطبيق "فقه المقاصد" سيحل جميع المشاكل، بحسب قوله.

ولفت إلى أن الوزارة طبعت كتاب تحت عنوان "مفاهيم يجب أن تصحح"، وسيتم طبع كتب جديدة لمواجهة الإرهاب، مضيفًا "الأزهر الشريف دوره تكاملي مع وزارة الأوقاف ولا يتنافسون فب أدوارهم فهم الوعاء الكبير لإعادة تشكيل الوعي".

وقال السيد الشريف وكيل مجلس النواب إن أهم التوصيات التي صدرت من جلسة تجديد الخطاب الديني اليوم، هى استمرار عمل اللجنة من خلال ورش عمل لقضايا محددة مثل قضايا التعليم والقضايا الاجتماعية، فضلُا عن قيام الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والطرق الصوفية والكنيسة بدور كبير لإعادة تشكيل الوعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان