إعلان

التعليم تطلق مسابقة "الإبداع طموح" للمراحل التعليمية المختلفة

01:53 م الأربعاء 14 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

نظمت الإدارة العامة للموهوبين والتعليم الذكي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مسابقة "الإبداع طموح"، لخلق روح المنافسة بين الطلاب وإظهار مواهبه الخفية في مجال الإبداع العلمي والثقافي.
 
ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الأربعاء، أكدت هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة، ضرورة أن تكون الأعمال المقدمة للمسابقة متميزة، ومن إنتاج الطلبة أنفسهم، وتساهم في تقديم حلول أو توصيات يستفيد منها المجتمع.

وأشارت إلى أن المسابقة تتفرع إلى ثلاثة مسابقات: الأولى تكون في مجال "الموهبة التقنية" لطلاب المرحلة الابتدائية بتنفيذ مشروع مجلة إلكترونية للمدرسة أو البيئة أو السياحة، باستخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة، لعبر كل طالب عن أفكاره، ومن الممكن أن ينفذ المشروع مع أقرانه أو بشكل فردي.

وأضافت أن المسابقة الثانية في المجال الأدبي لطلاب المرحلة الإعدادية وتتضمن كتابة قصة قصيرة، أو شعر، أو زجل، أما المسابقة الثالثة فتكون في المجال العلمي لطلاب المرحلة الثانية بتنفيذ بحث علمي عن مشكلة من المشكلات الشائعة أو في مجال الاختراعات والابتكارات.

وأوضحت "عبد السلام" أن الإدارة أعلنت عن المسابقة؛ ليبدأ مواعيد تحكيمها على مستوى المدرسة خلال شهر ديسمبر عام 2016، ثم تتولى الإدارة التعليمية تجميع الاعمال من جميع المدارس، وعمل فرز لها، وتحكيم لاختيار ثلاث أعمال فائزة خلال شهر يناير عام 2017، ثم عمل انتقاء ثلاث أعمال متميزة على مستوى المديريات التعليمية خلال شهر فبراير عام 2017، بالإضافة إلى عمل تحكيم على مستوى الوزارة خلال شهر مارس؛ لاختيار ثلاث فائزين على مستوى الجمهورية، وتقديم الجوائز المالية؛ لجميع الأعمال الفائزة في احتفال خلال شهر أبريل عام2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان