إعلان

العصار: اللقاءات المستمرة بعلماء الخارج تستهدف جلب التكنولوجيا المتطورة

12:24 م الأربعاء 14 ديسمبر 2016

اللواء محمد العصار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى المنشاوي:

شارك اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، ضمن فاعليات المؤتمر الوطني الذي يعقد برعاية وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج تحت عنوان "مصر تستطيع " ضمن عدد من وزراء الدولة و 34 عالمًا مصرياً من العاملين في الخارج.

وتشارك وزارة الإنتاج الحربي في هذا المؤتمر بـ 5 مجالات وهيّ "مجالات الطاقة - الطرق والمواصلات - الثروة السمكية - الموارد المائية -ريادة الأعمال - تكنولوجيا المعلومات".

وأكد العصار -بحسب بيان لوزارة الانتاج الحربي اليوم الأربعاء- أن الهدف من مشاركة الوزارة لمثل هذه المؤتمرات والفاعليات هو الاستفادة من علم وخبرة العلماء المصريين بالخارج في مختلف المجالات.

وقال إن اللقاءات المستمرة بالعلماء تستهدف جلب التكنولوجيا المتطورة والحديثة من الخارج لتطوير الصناعة المحلية مما يزيد من فرص الاستثمار والمنافسة وإنعاش اقتصاد الدولة.

ويعد أحد أبرز المجالات التي تهدف وزارة الإنتاج الحربي الاستفادة منها هو مجال "تمهيد الطرق"، وذلك بعقد بروتوكول تعاون مع العالم المصري عبد الحليم عمر - أستاذ هندسة النقل بجامعة كارلتون بكندا، وهو أحد العلماء المشاركين في المؤتمر وذلك للاستفادة من تطويره لمكينة (الهراس) التي تقوم بتمهيد الطرق، من خلال نقل التكنولوجيا التصنيعية والوثائق الفنية التي توصل إليها هذا العالم لتصنيع ( الهراس أمير 3 المطور ) كأول هراس يتم تصنيعه بمصانع الإنتاج الحربي، والذي من خلاله سيتم تمهيد الطرق الإسفلتية بكفاءة عالية مقارنة بالهراسات التقليدية التي تتسبب في ظهور تشققات، مما يساعد على زيادة العمر الافتراضي للطرق وتوفير الكثير من النفقات الاقتصادية والبيئية في مشاريع تمهيد الطرق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان