إعلان

مؤسس شبكة "النهار": نحن على الطريق الصحيح مهما كانت العقبات

11:23 ص الأربعاء 14 ديسمبر 2016

علاء الكحكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

قال علاء الكحكي، مؤسس شبكة تليفزيون النهار، إن البناء أكبر عدو للإرهاب، موجها التحية لشهداء مصر، قائلا: "لو كانوا بيننا الآن لشعروا بالسعادة والفخر لاحتضان مصر لعقولها المهاجرة والشكر الأكبر للرئيس السيسي لرعايته لمؤتمر مصر تستطيع ونقدر إيمانه بالعلم والعلماء منذ تكوين المجلس الاستشاري، ورؤيته لدور العلماء في بناء الدولة".

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر علماء مصر بالخارج تحت شعار "مصر تستطيع" الذي تنظمه وزارة الهجرة بالغردقة اليوم الأربعاء، وبحضور رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، و11 وزيرًا وعدد من الشخصيات العامة.

وأضاف الكحكي "نعرف أننا على الطريق الصحيح مهما كانت العقبات ونؤمن أن شعب مصر يستطيع أن يحقق المستحيل، فمصر تستطيع بأبناءها وعلماءها وبفضل الله ستحيا مصر بسواعد أبنائها في كل مكان وعلماءها في الداخل والخارج".

وأشار الكحكي، إلى أنه منذ أن بدأ مشهد مؤتمر "مصر تستطيع" يصبح حقيقة، اختلف الوضع كثيرا، ووجد نفسه أمام كل هذه القامات العالية ووزارات الدولة، وأنه شعر بحقيقة شعار المؤتمر "مصر تستطيع"، مؤكدا أن المؤتمر كان حلماً لهم في شبكة تليفزيون النهار منذ أن بدأ برنامج "مصر تستطيع"، الذي وصل للعشرات من العقول المهاجرة خارج مصر وحاول ربطها بمصر وتنفيذ محاضرات لهم في جامعات مصر وتقديمهم كنموذج لشباب مصر الواعد.

وتابع مؤسس شبكة تليفزيون النهار، أن برنامج "مصر تستطيع" استطاع تقديم نمط حياة العلماء ونقل الثقافة العلمية والنماذج الناجحة للشخصية المصرية بعد محاولة الاساءة لهذه الشخصية، قائلا: "أجرينا أكثر من 300 عملية جراحية لغير القادرين مع مؤسسة اسمعونا، ولم ننتظر تمويل من أي جهة والبرنامج كان مجرد رسالة لدورنا المجتمعي".

وأكد الكحكى، أن "مصر تستطيع" ليس مجرد برنامجًا على التلفزيون ولكنه مستمر لتعريف المصريين بكل عناصر النجاح ليكون منهج حياة من خلال تسليط الضوء على علماء مصر في الخارج والداخل خلال المرحلة القادمة.

وقال "القائمون على البرنامج تعبوا بقالهم 3 سنين، ولولا وزيرة الهجرة ما كنا نحتفل بانطلاق هذا المؤتمر الآن".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان