إعلان

رئيس اتحاد طلاب مصر: الأعلى للجامعات لديه نية مبيتة لإلغاء الانتخابات الطلابية

03:42 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

عبد الله أنور رئيس اتحاد طلاب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

قال عبد الله أنور، رئيس اتحاد طلاب مصر، إن هناك نية مبيتة لدى المجلس الأعلى للجامعات لإلغاء الانتخابات الطلابية، مستنكراً الإقدام على هذه الخطوة.

وأضاف أنور، لمصراوي، أن هذا الإجراء سوف يؤثر بشكل سلبي على تأسيس كيان جامعي تتحد في الجهود الشبابية، موضحاً أن الانتخابات كان من الصواب أن تعقد فى ميعادها، طبقا للائحة 2013 و تأتى التعديلات فى مرحلة لاحقة، ولكن المجلس الأعلى للجامعات أعلن فى وقت سابق تأجيل الانتخابات لحين الانتهاء من تعديل اللائحة.

واعتبر أنور أن قرار الأعلى للجامعات بتأجيل الانتخابات "حجة واهية" استخدمت للتنكيل بالاتحادات الطلابية.

وقال أنور إن تمديد المجلس الأعلى للجامعات لمدة جمع مقتراحات تعديلات لائحة 2013، تعمد وتعجيز لحركات النضال الشبابية، ومحاولة شبه معلنة لحظر النشاط السياسي للطلاب داخل الجامعات.

وعن الإجراءات التى اتخذها اتحاد مصر، قال أنور "نحن نحاول في أسرع وقت أن نقدم مقترح بتعديلات اللائحة الطلابية 2013، لتقديمها للجنة التى شكلها المجلس الأعلى للنظر فى مقتراحات المجتمع الجامعى لتعديلها، للمطالبة بتحديد موعد أخر للإنتخابات حتى يكون هناك فرصة لإجراءها بعد نصف العام، حتى لا يمر العام الدراسي الحالى أيضاً بدون انتخابات."

وأضاف رئيس اتحاد اتحاد طلاب مصر، أنهم جهزوا ورش عمل للطلاب الجدد بالجامعات لتوعيتهم وتثقيفهم حول ماهية عمل الانتحادات والعمل الطلابي فى الجامعة ليكونوا شريكاً فاعلا فى الحراك الطلابى داخل الجامعات.

وكان المجلس الأعلى للجامعات أعلن في وقت سابق، إنه سيتم وقف اقتراحات العمل بلائحة 2007، على أن تشكل لجنة لعرض مقترحات تعديل لائحة 2013 للحوار المجتمعى الجامعى، يشارك بها عدد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من جامعات مختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان