إعلان

التعليم: تشغيل 20 ألف فصل قبل بدء العام الدراسي الجديد

02:40 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

اجتماع وزير التعليم مع هيئة الابنية التعليمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:
 
قال الدكتور الهلالي الشربيني - وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن القيادة السياسية والحكومة تهتم بدعم النظام التعليمي في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى.

وأشار الهلالي إلى أن الوزارة ملتزمة باستكمال طرح "30" ألف فصل بالتمويل الحكومي، وعدد "20" ألف فصل بنظام حق الانتفاع هذا العام، مشددًا على أن يتم الاسناد قبل بداية العام الدراسي الجديد، وعلى أن يتم استلام عشرون ألفًا، وتشغيلها قبل بدء العام الدراسي القادم.
 
ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الثلاثاء، جاء ذلك خلال اجتماعه مع مجلس إدارة الهيئة العامة للأبنية التعليمية؛ لمتابعة تنفيذ المشروعات التي تقوم بها الهيئة، بجانب المشروعات التي تتم بالتعاون مع الجهات الأخرى.
 
وأوضح الهلالي أن عدد الفصول المستهدفة سنويًا خلال الأعوام السابقة لا تزيد عن 6 آلاف فصل، في حين أن الاحتياج الحقيقي يصل إلى (12) ألف فصل سنويًّا؛ الأمر الذى أدى إلى كثافة الفصول وتفاقم المشكلة؛ مشيرًا إلى أنه خلال أربع سنوات سيتم بناء عدد (150) ألف فصل، مما سيسهم بشكل فعال في مواجهة الزيادة السكانية، ويساعد في حل جزء كبير من المشاكل المتراكمة خلال السنوات الماضية.
 
تناول الاجتماع مناقشة عدة موضوعات كان من أهمها: مناقشة أسلوب طرح المشروعات التي لم يتم عمل جلسات لها، والإجراءات المتبعة في أعمال الطرح والترسية.
 
كما تم مناقشة إنشاء المدرسة المصرية بسلطنة عمان بالأمر المباشر، حيث وجه الوزير بضرورة التحرك السريع لبناء هذه المدرسة لاستغلال الأرض المهداة من الجانب العماني، ومخاطبة جميع الجهات المعنية بالدولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتشغيل المدرسة.
 
ووافق مجلس الإدارة على تعديل لائحة شئون العاملين بالهيئة بما يتوافق مع قانون الخدمة المدنية رقم "81" لسنة 2016 على أن يتم عرض مشروع اللائحة بعد التعديل على مجلس إدارة الهيئة، وفور إقراره يتم عرض الأمر على الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لاستطلاع الرأي وإصدار القرار التنفيذي بالتعديل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان