إعلان

جدة تستضيف الدورة الحادية عشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام

12:51 ص الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

المؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جدة - (أ ش أ):

تستضيف مدينة جدة في المملكة العربية السعودية الدورة الحادية عشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام يومي 21 و22 ديسمبر الجاري، تحت شعار "الإعلام المتجدد في مواجهة الإرهاب والإسلاموفوبيا"، لبحث التحديات المتزايدة لانتشار الفكر المتطرف، ومعاداة الإسلام.

وذكرت وكالة أنباء السعودية "واس" أن وزراء إعلام الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي يناقشون خلال المؤتمر، تعزيز قدرة وسائل الإعلام في دول "التعاون الإسلامي" على مواجهة الإرهاب، من خلال رفع الوعي بمخاطر الفكر المتطرف، وتكثيف الحملات الإعلامية لتطبيق الوسطية في الحياة العامة.

ويبحث الوزراء اعتماد الاستراتيجية الإعلامية لمنظمة التعاون الإسلامي للتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا، ومواجهة وسائل الإعلام الغربية التي تروج لكراهية الإسلام والمسلمين، وتعمل على تشويه صورة الإسلام.

كما يبحث الوزراء رفع مستوى إبراز القضية الفلسطينية، في وسائل الإعلام بالدول الأعضاء، من خلال التركيز على مساندة قضية مدينة القدس والمسجد الأقصى، وفضح انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

ويناقش الوزراء مشروع إنشاء قناة منظمة التعاون الإسلامي الفضائية، وخطة المنظمة لاستقطاب ممولين للمشروع، إلى جانب اتخاذ التدابير العملية لإطلاق القناة.

ويناقش الوزراء إحداث جائزة دولية للإعلام والإعلاميين، تنفيذا للقرار الصادر بهذا الشأن في المؤتمر الأخير لوزراء خارجية دول التعاون الإسلامي في العاصمة الأوزبكية طشقند، وإقرار مشروع الاستراتيجية الإعلامية لمنظمة التعاون الإسلامي حتى عام 2025، التي تهدف إلى تقديم الصورة العادلة والموضوعية للإسلام والقضايا الخاصة بالمسلمين.

ويسعى الوزراء خلال المؤتمر إلى تنفيذ البرنامج الإعلامي الخاص بالقارة الإفريقية لإبراز مكانتها في العالم الإسلامي، وفرص الاستثمار فيها، ومحو الصور النمطية التي تقدم القارة السمراء على أنها منطقة فقر وعدم استقرار.

كما يبحث الوزراء تمكين المرأة في وسائل الإعلام بالدول الأعضاء، من خلال إعداد دليل حول أفضل الممارسات لتمكين المرأة في المؤسسات الإعلامية، وتوظيف الإعلام في رصد إنجازات المرأة واهتماماتها لرفع مستوى الوعي بقضاياها في الدول الإسلامية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان