إعلان

في المؤتمر الدولي للإسكان.. مدبولي يدعو للوقوف دقيقة حداد على ضحايا الكاتدرائية

02:04 م الإثنين 12 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

طلب الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في المؤتمر الدولي الثاني للإسكان التعاوني، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا العملية الإرهابية، الذين راحوا ضحية التفجير الخسيس في الكنيسة البطرسية أمس.

وأودى الانفجار بحياة 24 شخصاً وإصابة 49 أخرين، بحسب بيان صادر من وزارة الصحة.

فى بداية كلمته بالمؤتمر الدولى الثانى للإسكان التعاونى، والذى يعقد تحت عنوان (دور الإسكان فى تحقيق منظومة تعاونية متكاملة .. عمران جديد)، وبحضور ممثلى 36 دولة ومنظمة.

وقال وزير الإسكان إن هذه الأعمال التي وصفها بـ"الخسيسة" لن تؤثر في المصريين، مضيفاً "سوف نظل على قلب رجل واحد، فأنا منذ صغري، تربيت على أنى مصري، لم أعرف من يجلس بجواري في المدرسة مسلم أم مسيحي، ولكن ما أدركته أننا جميعا مصريون.

وبشأن المؤتمر الدولي، قال مدبولي إنه يعقد في هذه المرحلة الدقيقة، والتي تشهد الكثير من التحديات الاجتماعية والاقتصادية على المستويين الإقليمي والعالمي، الأمر الذى يتطلب فكراً جديداً فى جميع المجالات، ورؤية واضحة لخريطة المستقبل تعبر عن طموحات الشعوب فى زيادة معدلات التنمية، والقضاء على الفقر وتحقيق السلم والسلام العالمى.

وأضاف الوزير أنه في إطار المشروعات الكبرى التى تقوم بها الدولة حالياً، والتى تهدف فى الأساس إلى مضاعفة الرقعة المعمورة، وتحقيق التنمية الشاملة فى جميع أنحاء البلاد، يأتى مشروع الإسكان الاجتماعي كأحد أهم المشروعات التى توليها الدولة حالياً اهتماماً واضحاً، وذلك من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية، وتوفير المسكن المناسب والحضارى للمواطن المصرى، وخاصة من الشريحة المستهدفة من محدودي الدخل والشباب.

وأشار الوزير إلى أن هناك أكثر من نصف مليون وحدة بالمشروع حالياً فى مراحل مختلفة للتنفيذ، فى مدة نحو سنتين ونصف، وكان تنفيذ هذه الوحدات سابقاً يستغرق سنوات، ولكن الدولة مهتمة جداً بهذا المشروع، الذى يوفر بيئة سكنية حضارية متكاملة، كما أسهم أيضاً فى توفير ما يزيد على 2 مليون فرصة عمل لشبابنا، فى الفترة الاقتصادية الدقيقة التى تمر بها البلاد.

وقال إنه في هذا الإطار فلابد أن تتضافر جميع القطاعات، العام والخاص والتعاوني، مضيفاً أن يعمل كلُ منها من خلال الآليات المتاحة فى تنسيق تام، ومن خلال خطة شاملة طموحة تسابق الزمن لتلبية احتياجات الإسكان الحالية، وتستشرف فى نفس الوقت الاحتياجات المستقبلية، وتعمل على توظيفها للمساهمة فى تعمير وتنمية وتطوير محاور التنمية العمرانية المستهدفة.

وتابع "تهدف الدولة خلال المرحلة القادمة إلى مشاركة أكثر فعالية لمنظومة الإسكان التعاونى فى مصر، حيث يأتى هذا التوجه من خلال الرغبة فى تعظيم المشاركة المجتمعية والشعبية فى حل مشكلة الإسكان فى مصر، وذلك لأن منظومة الإسكان التعاونى تتميز بقدرتها على تفهم احتياجات أعضائها اجتماعياً واقتصادياً، الأمر الذى ينتج عنه مجتمعات سكنية متجانسة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة فى كافة المجالات."

وأوضح مدبولى أنه لما كانت المشاركة الحالية لقطاع الإسكان التعاوني فى حجم المنتج السنوي من الوحدات لا تتناسب مع قدراته، وما يملكه من إمكانيات، فإننا نعمل حالياً على زيادة وتفعيل مشاركة هذا القطاع المهم، بحيث تصل نسبة المشاركة فى الخطة الخمسية القادمة إلى ما يزيد على 30% من حجم المنتج السنوي.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مصر من خلال هذا المؤتمر تتطلع إلى رؤى مستقبلية طموحة لتطوير هذا القطاع المهم، وذلك من خلال المحاور الرئيسية للمؤتمر والتي لا شك سوف تخرج بتوصيات تساهم فى وضع خريطة الطريق لرسم السياسات الواقعية لتفعيل دور الإسكان فى تحقيق منظومة تعاونية متكاملة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان