إعلان

مصادر: البابا تواضروس يعتزم زيارة مصابي الكاتدرائية.. وتشييع الجثامين من مدينة نصر

05:27 م الأحد 11 ديسمبر 2016

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

قالت مصادر كنسية إن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية يصل إلى مطار القاهرة الدولي خلال دقائق قادماً من اليونان.

وأضافت المصادر لمصراوي، إن البابا قرر أن يقطع زيارته عقب الانفجار الذي وقع صباح اليوم، في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية بمنطقة العباسية، والتي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 25 فرداً وإصابة أكثر من 45 أخرين.

وقالت مصادر أمنية وكنسية في وقت سابق عقب الانفجار أن مجهولا ألقى قنبلة داخل قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية ما أدى أيضا إلى تحطم محتويات القاعة. إضافة إلى أضرار مادية في مبنى الكاتدرائية، المقر الرئيسي للبابا.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالا هاتفيا بقداسة البابا تواضروس الثاني قدم خلاله التعزية في شهداء الكنيسة البطرسية جراء الانفجار الإرهابي.

ولفتت المصادر إلى أن الكنيسة تعكف على الانتهاء من التجهيزات بشأن تشييع جثامين ضحايا التفجير من كنيسة السيدة العذراء بمدينة نصر، والمُقرر لها غداً الإثنين، بحضور جميع القيادات الكنسية ورجال الدولة.

وأكدت المصادر أن البابا تواضروس يعتزم فور وصوله زيارة المصابين في المستشفيات للاطمئنان على حالتهم الصحية قبل أن يجتمع بقيادات الكنيسة للاستماع لتفاصيل الحادث الأليم.

الجدير بالذكر أن المصابين نقلوا إلى مستشفيات الزهراء والمستشفي الإيطالي والدمرداش ودار الشفاء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان