إعلان

كمال زاخر: انفجار البطرسية يكشف إفلاس الجماعات الإرهابية

01:06 م الأحد 11 ديسمبر 2016

الناشط القبطي كمال زاخر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أحمد:

قال الناشط القبطي كمال زاخر، إن هناك تغييرًا نوعيًا في عمليات الإرهاب، خاصة باختيارهم التوقيت والمكان لتنفيذ عملياتهم الإجرامية والتي تمثلت في يوم الأحد باعتباره إجازة يحتشد فيها المصليين، لضمان سقوط أكبر عدد من الأرواح والمصابين.

وذكر زاخر، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن الحادث يكشف إفلاس تلك الجماعات التي لم تقدر على المواجهة المباشرة، فتلجأ للعبوات الناسفة ليؤكدوا وجودهم.

غير أن الناشط القبطي أشار إلى وجود عجز وقصور أمني في تأمين الكنائس بقوله: "الكنيسة البطرسية لا يوجد بها أجهزة كشف عن المفرقعات أو تأمين جيد، مجرد شخص يقف يأخذ أسماء من يدخل ويخرج ويقوم بتمرير السيارات."

وكان انفجار وقع صباح اليوم الأحد، داخل الكنيسة البطرسية بمحيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث تقوم قوات الأمن بتمشيط المنطقة ومعاينة مكان الانفجار.

وأكد أمين عام الكشافة الكنسية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية الدكتور صموئيل متياس أن مبنى الكاتدرائية لم يتضرر من الانفجار الذي وقع في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية صباح اليوم الأحد.

وقال متياس، في تصريحات صحفية، إن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية يتابع تطورات الحادث أولا بأول من اليونان التي يزورها حاليا.

وأشار متياس إلى وجود عدد من المصابين في حالة خطيرة، الأمر الذي يرشح عدد الضحايا للتزايد، لافتا إلى أن أغلب الضحايا من السيدات لأن الانفجار وقع في مقاعد السيدات داخل قاعة الصلاة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان