إعلان

مبادرة شبابية لدعم ترشح مشرة خطاب لليونسكو في الحوار الشهري الأول بحضور السيسي

11:13 ص السبت 10 ديسمبر 2016

الحوار الشهري الأول بحضور السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

أطلق الشباب في الجلسة الافتتاحية للحوار الشهري الأول مبادرة لدعم السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتعليم والعلوم والثقافة اليونسكو.

كانت مصر أعلنت رسمياً في العشرين من يوليو ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب الأمين العام لمنظمة اليونسكو وهو المنصب الذي تحاول القاهرة الحصول عليه مجددا بعد محاولة سابقة لم يكتب لها النجاح لوزير الثقافة الأسبق فاروق حسني في 2009.

فيما أعلن الشباب عن إطلاق صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لتقديم الدعم لـ"خطاب".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح صباح اليوم السبت، جلسة الحوار الشهري الأولى للشباب والتي ستناقش ما تم تنفيذه من توصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي عقد في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 27 ـ 29 أكتوبر الماضي.

وتجرى انتخابات على منصب مدير عام منظمة اليونسكو مطلع عام 2017، خلفا للبلغارية "إيرينا باكوفا". واليونسكو وكالة متخصصة تتبع منظمة الأمم المتحدة تأسست عام 1945، وهي اختصار لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة.

ويشارك في الجلسة ألف شاب وفتاة، منهم 60% جددا ، و30% من الشباب الذين حضروا مؤتمر شرم الشيخ، منهم عدد من شباب الجامعات، ومجموعة من الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، إضافة إلى عدد من المتطوعين من وزارة الشباب والرياضة، وشباب عاديين من مختلف مراكز الشباب والرياضة بمحافظات الجمهورية، وشباب الأحزاب السياسية، وذلك حتي يتم التفاعل بشكل أفضل لإثراء المناقشات والخروج بالنتائج المرجوة من الحوار مع مجموعات متنوعة ومختلفة من الشباب؛ في وجود نخبة من رؤساء الأحزاب السياسية ورجال الدين والمثقفين والكتاب ونواب البرلمان والصحفيين والإعلاميين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان