إعلان

ترامب يوجه الشكر للرئيس السيسي على تهنئته برئاسة أمريكا

11:38 ص الأربعاء 09 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أعرب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عن تقديره لاتصال الرئيس السيسي عقب فوزه بالانتخابات الأمريكية، مشيراً إلى أنه أول اتصال دولي يتلقاه للتهنئة بفوزه في الانتخابات.

ولفت ترامب إلى تطلعه للقاء السيسي مشيداً باللقاء الذي جمعه في نيويورك خلال شهر سبتمبر الماضي، مؤكدا حرص "ترامب" على استمرار علاقات الصادقة الوطيدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالاً هاتفياً صباح اليوم لتهنئة ترامب بانتخابه رئيساً جديداً للولايات المتحدة، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في أداء مهامه ومسئولياته القادمة.

كما أشار السيسي إلى تطلعه إلى تعزيز علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى كافة المجالات، وأن تشهد فترة رئاسة الرئيس دونالد ترامب مزيداً من التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة الشعبين المصري والأمريكي، وتعزيز للسلام والاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط. ووجه السيسي الدعوة لترامب لزيارة مصر.

وأصبح الجمهوري ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية بعد فوزه الكبير وغير المتوقع على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، وفي وقت سابق اعترفت كلينتون بهزيمتها في الانتخابات، حسبما قال ترامب في خطاب متلفز بعد إعلان فوزه.

ورغم توقع الكثير من استطلاعات الرأي فوز كلينتون، تمكن ترامب من الفوز بعدد من الولايات المتأرجحة التي حسمت النتيجة لصالحه.

وتمكن المرشح الجمهوري من الفوز بفضل الاصوات التي حصل عليها من المجمعات الانتخابية في ولايات فلوريدا واوهايو وكارولاينا الشمالية.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترامب بفوزه بالانتخابات الرئاسية وقال إنه "يتطلع إلى ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية".

وتعهد ترامب في خطاب النصر بأن "يكون رئيسا لكل الأمريكيين"، وقال إنه يسعى إلى علاقات جيدة مع كل الدول.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان