إعلان

مصدر: حل أزمة مصروفات طلاب الجامعة الأمريكية نهاية نوفمبر

04:16 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال مصدر مسؤول بالجامعة الأمريكية، إن فرانسيس ريتشياردوني رئيس الجامعة، يعقد اجتماعات مكثفة لحل أزمة احتجاج طلاب الجامعة على زيادة المصروفات الدراسية بعد ارتفاع سعر الدولار، قبل نهاية شهر نوفمبر.

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لمصراوي، أن الجامعة لم ترفع أسعار المصروفات الدراسية، لكن ما حدث من اختلاف أسعار الرسوم الدراسية بعد زيادة سعر الدولار، مشيرًا إلى أن روتشياردوني سيعقد اجتماعًا مع مجلس الأداء وأولياء أمور الطلاب لإيضاح الأمر لهم بأن الجامعة ليس لها يد في فرق الأسعار.

وأوضح المصدر، أن القسط الثالث المقرر دفعه يوم 20 نوفمبر المقبل هي سبب اعتراض الطلاب خاصة أولئك الذين يدفعون بالعملة الأجنبية، لافتًا إلى أن الطلاب يدفعون بطريقتين العملة المحلية والأجنبية.

وأكد المصدر، أن رئيس الجامعة سيلتقي بعد لقاء أولياء الأمور، بمجلس أوصياء الجامعة؛ لطرح ما تم التوصل إليه مع أولياء الأمور.

واكد عدد من طلاب الجامعة، استمرارهم في متابعة إدارة الجامعة للوصول لحل لارتفاع المصروفات الدراسية، لحين تنفيذ إدارة الجامعة لمطالبهم بخفض المصروفات والاستجابة لهم.

كان البنك المركزي أصدر قرارًا الخميس الماضي، بتحرير سعر صرف الجنيه مما تسبب في ارتفاع أسعار الدولار، في حين يقدم طلاب الجامعة على دفع القسط الثالث.

وخلال تظاهر الطلاب أمس، رفع الطلاب لافتات منددة بزيادة المصروفات والأوضاع الاقتصادية، خاصة بعد قرار البنك المركزي بتعويم الجينه ورفع سعر الدولار، مؤكدين أن القرار الأخير بخفض قيمة الجنيه ورفع الدولار تسبب في ارتفاع المصروفات على الطلاب إلى جانب غلاء المعيشة، مما دفعهم إلى التظاهر لحل تلك الأزمة.

وردد الطلاب هتافات: "تعالى خد فلوسك.. الجامعة دي هتدوسك"، و"أبويا مش حرامي.. انت اللي حرامي"، كما قرروا عدم دفع القسط الثالث والامتناع عن شراء أي شئ من الجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان