إعلان

البابا تواضروس يستقبل وفد مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة جيرار لارشيه

09:39 م الإثنين 07 نوفمبر 2016

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم الاثنين، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية جيرار لارشيه رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي والوفد المرافق له.

وأعرب البابا تواضروس عن ترحيبه بزيارة الوفد للمقر البابوي، مشيدًا بالعلاقة الطيبة التي تربط مصر وفرنسا.

ثم تحدث عن الكنيسة القبطية ، مشيرا إلى أنها بدأت في القرن الأول مع مارمرقس الرسول، وأضاف: عاش المسيحيون مع المسلمين منذ دخول الإسلام مصر في القرن السابع وما زلنا نعيش في سلام.

وعن الكنيسة ، قال البابا تواضروس إن المجمع المقدس يبلغ عدد أعضائه حاليا 126 مطرانا وأسقفا، مقدرًا عدد الأقباط بـ 15 مليون، منهم مليون خارج مصر.

وأضاف" لدينا 2 من الآباء الأساقفة في فرنسا، أسقف في الجنوب هو الأنبا لوقا، وآخر في الشمال هو الأنبا مارك ، والكنيسة تمتد اليوم إلى 60 دولة حول العالم، كما أنه على أرض مصر نشأت الرهبنة من خلال القديس الأنبا أنطونيوس ، وديره موجود عندنا حتى الآن".

وأكد أن الكنيسة ومؤسسات الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي في علاقة طيبة يسودها التفاهم ، وقال إن مصر أرض مباركة بزيارة العائلة المقدسة، فمصر هي قلب العالم.

من جهته ، قال رئيس مجلس الشيوخ مخاطبا البابا تواضروس" إن مقابلتكم كانت مهمة بالنسبة لنا لدوركم المهم في الدين، إن الحكومة الفرنسية تأمل أن يمارس كل انسان دينه بكل حرية ، ونشاهد كثيرا من حقوق المؤمنين في البلاد ، وإن كلمة البابا تواضروس عن زيارة المسيح إلى مصر ، وأيضا النبي موسي تربى في مصر، فمصر في قلب الديانات التي تؤمن بالله الواحد".

وأضاف " نهتم كثيرا بتقوية العلاقات بين مجلس النواب المصري ومجلس الشيوخ الفرنسي، ونحن فخورون بالعلاقات الجيدة بين بلدينا منذ انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي ، عندما تقابلت معه بمجلس الشيوخ في فرنسا قلت له إنني قلق علي الأقليات في مصر فكان رده إننا كلنا مصريون".

كان الوفد الفرنسي الذي يترأسه رئيس المجلس قد وصل إلى القاهرة أمس الأحد في زيارة الى مصر تستغرق 3 أيام.

يتكون الوفد من خمسة أعضاء من مجلس الشيوخ من بينهم رئيسة مجموعة الصداقة الفرنسية ـ المصرية كاترين مورين ديسايي ونائبها برنار سوجي.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان