إعلان

السبكي: استخدام الطاقة الخضراء يوفر الوقود الأحفوري للأجيال القادمة

01:59 م الإثنين 07 نوفمبر 2016

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

قال الدكتور محمد السبكي، رئيس هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، إن العالم اليوم يواجه تحديات كثيرة فى مجال الطاقة والتي يجب مواجهتها من خلال التعاون على مستوى عالمى وخاصة أن سوق الطاقة فى كافة أنحاء العالم يعمل من خلال بيئة مالية غير مسبوقة.

وتابع السبكي، اثناء كلمتة اليوم الأحد، بالمؤتمر السنوي الأول للجامعة البريطانية في مصر حول "التقنيات الحيوية المستدامة في الهندسة والمعلوماتية"، "الإمداد بالطاقة هي الركيزة الأساسية لتحقيق الاستدامة ولتفادي النقص من إمدادات الوقود التقليدي وخاصة الغاز والبترول".

وتابع رئيس هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، يجب علينا التعاون وتكاتف الجهود مع شركاء التنمية لتحسين كفاءة الطاقة من خلال زيادة استخدام الطاقات المتجددة، تطبيق توجهات إصلاح السوق، تحسين أنظمة التكامل الإقليمي وضمان توفير الاستثمارات اللازمة لذلك.

ومن المتوقع أن تلعب الطاقة الخضراء "النظيفة"، دورًا هامًا في تأمين الإمداد بالطاقة، للطاقات المتجددة القدرة على مواجهة زيادة الطلب على الطاقة في حال استغلالها على الوجه الأمثل.

كما أن استخدام الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء يمكن من ضمان توفير الوقود الأحفوري للأجيال القادمة، تخفيض انبعاثات الكربون، تشجيع التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتحقيق الاستدامة، بالإضافة إلى تعزيز الحصول على الكهرباء بصورة تنافسية واقتصادية في المناطق الريفية والمناطق النائية البعيدة عن الشبكة.

وتعد معلوماتية الطاقة إحدى مجالات البحث لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك لمواجهة تحديات الطاقة، كما أنها تهدف لتطبيق تكنولوجيا المعلومات أيضاً في مجال الطاقة بالإضافة إلى تطوير وتحديد الحلول التي من شأنها دعم استدامة إنتاج الطاقة وتحسين كفاءة التوزيع والتخزين والاستهلاك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان