إعلان

ما هي التعريفة الجديدة للميكروباصات بالقاهرة والجيزة بعد زيادة أسعار الوقود؟

04:40 م الأحد 06 نوفمبر 2016

التعريقة الجديدة للمواصلات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

مشادات واشتباكات بين الركاب وسائقي الميكروباصات بشكل يومي في محافظات مصر بشكل عام و القاهرة والجيزة بشكل خاص؛ عقب صدور البنك المركزي قرارًا بتعويم الجنيه الخميس الماضي؛ الذي عاقبه ارتفاعا في أسعار المحروقات مساء الليلة نفسها وأدت إلى ارتفاع تعريفة الأجرة على راكبي الميكروباصات، مما جعل المواطن في حيرة لدفع تلك الزيادة دون الدخول في مناوشات يومية لا طال منها أم الالتزام بالتعريفة المُسبقة.

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن نسبة الزيادة في تعريفة الركوب لأي خط ما بين 10 ـ 15%، بما يتناسب مع مقدار الزيادة في أسعار المنتجات البترولية.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء، المحافظين بمتابعة الموقف الخاص بتعريفة الركوب لخطوط النقل داخل المحافظات، والتنسيق بينها فيما يتعلق بالخطوط التي تربط بين المحافظات.

مصراوي بدوره ينشر قائمة بأسعار التعريفة القديمة ومقدار زيادتها لـ 19 خطًا من ميدان الجيزة إلى مناطق أخري في المحافظة نفسها؛ لمعرفة المواطنين بحقهم في التعريفة الجديدة وعدم استغلال سائقي السيرفس لهم.

unnamed

ومن جانبه ناشد مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة، السائقين بضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة التي تتراوح بين 25 إلى 50 قرشاً، وعدم تزويدها على المواطنين، مؤكدا أن المحافظة وجهاز النقل الجماعي يشنان حملات يومية على المواقف لمعرفة ما إذا يطبق القرار أم لا.

وأكد أن السائقين الذين لم يلتزمون بالتعريفة الجديدة سيتم تحرير محضرًا لهم مع الغرامة المالية التي تتخطي 300 جنيهًا وفقا لقانون المرور، موجهاً حديثه للمواطنين: "إذا زادت التعريفة الجديدة عن المقرر لها أذهب به لأقرب أمين شرطة في الشارع".

وأوضح إن جهاز النقل الجماعي قام بتعليق لافتة في جميع المواقف بالأسعار الجديدة؛ فضلا عن وضع ملصقات على جميع الميكروباصات.

يأتي هذا بعد تشديد رئيس الوزراء على أهمية وضع ملصقات على وسائل المواصلات بالتعريفة الجديدة للركوب، وتشكيل لجان لمتابعة الالتزام بهذه التعرفة منعاً لاستغلال المواطنين.

وناشد المواطنين بالابلاغ على السائق الذي يقوم برفع سعر الاجرة، عن التعريفة المحددة لها.

وقال إن من يتم ضبطه من السائقين برفع سعر الاجرة على المواطنين سيتم سحب الرخصة منه على الفور.

في تصريح لمصراوي، قال خالد مصطفي المستشار الإعلامي لمحافظة القاهرة، إن التعريفة الجديدة 25 قرشًا للرحلات التي تصل إلى 15 كيلو مترًا، و50 قرشاً لأكثر من 15 كيلو مترًا.

وناشد "مصطفي" المواطنين بضرورة الابلاغ عن اي سائق متجاوز على رقم 114 من أي خط أرضي، برقم السيارة وتسجيل الشكوي بزيادة التعريفة الجديدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان