إعلان

مصطفى السيد: ندرس زيادة أعداد الطلاب المقبولين في مدينة زويل

03:46 م الأحد 06 نوفمبر 2016

الدكتور مصطفي السيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور مصطفي السيد، الرئيس الجديد لمدينة زويل للعلوم التكنولوجية "إننا نعمل حاليا على تخريح الدفعه الأولى من الجامعة في يونيو القادم، وتتضمن 90 طالبا من شعبه العلوم النانوتكنولوجي، وفيزياء الأرض والكون".

وأضاف السيد خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، أن الراحل الدكتور أحمد زويل كان يتسم بالعقلية ودائما كان مهموما بحال بلده، لافتا إلى أنه كان ينوي الاستفادة من عقول المصريين من خلال أعمال وأبحاث علمية قادرة على الاستفادة منهم بالدولة.

وأوضح أنه تم تقسيم مجلس الإدارة بالمدينة لجزئين منهم جزء خاص بالتمويل مكون من فايزة أبو النجا وفاروق العقدة للمدينة والبحث عن تبرعات جديدة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يؤكد دائما أن المدينة هي قاطرة العلم والبحث العلمي في مصر.

وأوضح أنه لابد من تمويل يقدر الإبداع، المدبنة لم تنحرف عن الطريق الذي أراده الراحل زويل لها، والآن يعمل الرجال القائمون على المدينة في جمع التبرعات والتواصل مع رجال الأعمال الذين تعاون معهم زويل سابقًا.

كما أكد أن المدينة تدرس خلال السنوات المقبلة من خلال عمليات التمويل وزيادة عدد الأساتذة ستعمل المدينة على زيادة أعداد الطلاب بالمدينة، وفتح العديد من الفروع لها لمواصلة عملية التطوير في الأبحاث العلمية، مشددا على قدرة المصريين وامتلاكهم جينات قادرة على تغيير العالم وإحداث الفارق.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان