إعلان

"القوى العاملة" تتابع نقل جثمان عامل مصري مُحترق في لبنان.. وصرف مستحقاته

12:39 م الأحد 06 نوفمبر 2016

محمد سعفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

أصدر وزير القوي العاملة محمد سعفان، تعليمات فورية للمستشار العمالي التابع لوزارة القوي العاملة بالسفارة المصرية ببيروت، بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بنقل جثمان المواطن المصري الذي احترقت جثته بمكان عمله، فضلًا عن متابعة التحقيقات مع السلطات المحلية المختصة، بالإضافة إلى مستحقاته، وتعويضاته، والضمان الاجتماعي، بالتعاون مع محامية السفارة.

وقال الوزير، في بيان صحفي، اليوم الأحد، إنه تلقى تقريراً عاجلاً من المستشار العمالي بالسفارة المصرية ببيروت عادل داود سيدين، يشير فيه إلى أنه قد شب حريق بمصنع أخشاب في منطقة الفنار الزعيترية ببيروت، وتبين بعد إخماد الحريق وجود جثة متفحمه تعود للمواطن المصري إبراهيم البسيوني محمود الصعيدي، من مواليد 27 فبراير 1984 بالغربية، ويعمل منذ عامين تقريبا لدى صاحب المصنع ويدعي بيار خنجيان.

وتقوم السفارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الجثمان للقاهرة ودفنه بمعرفة أسرته طبقا لطلبها، وفي نفس الوقت التواصل مع الكفيل الذي قدم التعازي في المتوفي، وأبدي استعداده التام لسداد جميع مستحقات العامل والتعويضات اللازمة للأسرة.

وأوضح المستشار العمالي أنه نظرا لتأخر التحقيقات لم تحصل محامية السفارة علي المحضر اللازم لاستخراج شهادة الوفاة، وإن كانت هناك محاولات لاستخراجها غدا الإثنين ووثقة السفر والحصول على خاتم الأمن العام لمغادرة الجثمان صباح بعد غد الثلاثاء، حيث أن جميع الأوراق الخاصة بالمتوفي قد فقدت في الحريق ومنها جواز السفر، والإقامة، والهوية.

وأشار إلى أنه جاري متابعة مواعيد الحصول على مستحقات وتعويضات العامل المتوفي وأسرته بالتعاون مع المستشار القانوني للسفارة، منوها إلى أنه تم استخراج شهادة وفاة بمحضر مبدئي سبق الحصول عليه لحين انتهاء التحقيقات.

وأكد المستشار العمالي أنه لحفظ حقوق المتوفي قامت محامية السفارة بعمل محضر بالمخفر الذي وقع في دائرته الحادث لحفظ الحقوق ومطالبة الكفيل بالتعويض اللازم، مطالبا ورثة المتوفي بسرعة إرسال إعلام الوراثة ورقم حساب البنك بمصر والمطلوب تحويل التعويضات عليه؛ حيث سيتم إيداع التعويضات في حسابهم بعد وصول إعلام الوراثة من قبل الأسرة.

وحذر مكتب التمثيل العمالي الأسرة بعدم التنازل أو توكيل أي محامي آخر حتى لا يتعرضوا لفقد التعويضات.​

unnamed

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان