إعلان

محافظ القاهرة: تكثيف حملات ضبط الأسعار.. ولا زيادة في "النقل العام"

03:53 م الجمعة 04 نوفمبر 2016

اللواء عاطف عبد الحميد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندى الخولي:

قال اللواء عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن المحافظة تباشر عملها في ضبط الأسعار ومراقبة الأسواق، مع احتماليات ارتفاع أسعار بعض السلع على خلفية قرار تعويم الجنيه الصادر أمس الخميس.
وقرر البنك المركزي، أمس الخميس، تحرير سعر صرف الجنيه، وإعطاء مرونة للبنوك العاملة في مصر لتسعير شراء وبيع النقد الأجنبي، ما يُعرف بسياسة "التعويم"، وهو ما قد يترتب عليه ارتفاع أسعار بعض السلع والخدمات، بحسب خبراء اقتصاد.
وأضاف المحافظ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أن المحافظة لا تملك التحكم في الأسعار، لعدم وجود تسعيرة جبرية، ولكنها تتبع منطق المقارنات مع الأسعار الاسترشادية الموجودة في المجمعات الاستهلاكية.
وفسر عبد الحميد "إذا تحركت الأسعار نحو الزيادة بشكل طبيعي وبنسب طفيفة؛ يكون الوضع طبيعيًا. أما إذا تحركت الأسعار نحو الارتفاع بنسب مبالغ فيها؛ فهذا يعني وجود احتكار لتلك السلع، وفي هذه الحالة تتخذ المحافظة إجراءاتها الكاملة في محاربة الاحتكار بدءا من إبلاغ النيابة العامة، وتكثيف حملات التفتيش والرقابة من خلال مدرية التموين، ومصادرة السلع المخزنة".

أما بشأن تداول معلومات حول زيادة أسعار تذاكر النقل العام، أو تعريفات "السيرفيس" و"الميكروباص"، فقال المحافظ "لا زيادة في أسعار النقل العام حتى الآن"، مستطردًا "أما السرفيس والمكروباص، فندرس حاليا رفع تعريفاتهم، وإن شاء الله هتكون زيادة طفيفة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان