إعلان

رئيس جهاز شئون البيئة: مواجهة المناخ تحدٍ كبير

08:59 م الأربعاء 30 نوفمبر 2016

المهندس أحمد أبو السعود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اختتم المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة اليوم الأربعاء، حلقة العمل التدريبية الأولى على التغيرات المناخية للباحثين بجهاز شئون البيئة وفروعه الإقليمية والتي انعقدت أول أمس، وشارك فيها حوالي ٤٠ متدربًا ممثلين عن القطاعات المختلفة لجهاز شئون البيئة، بالإضافة للمشاركين من فرع القاهرة الكبرى، والشرقية، والفيوم .

وأشار أبو السعود - خلال كلمته في ختام ورشة العمل - إلى ضرورة بناء الكوادر الوطنية القادرة على وضع خطط للتنمية المستدامة بما يتطابق مع التوجهات العالمية في خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وهو بداية لمواكبة الالتزامات التي تواجهها الدول النامية في معارك المفاوضات الدولية في المرحلة المقبلة.

وقال أبو السعود إن هذه الدورة التدريبية تأتي في مستهل سلسلة من الدورات للعاملين بالفروع المختلفة، لبناء ورفع قدرات العاملين بالجهاز على موضوعات التغيرات المناخية من تخفيف وتكييف، ونقل للتكنولوجيا، إلى جانب سبل الحد من مخاطر تغيير المناخ، مما يعكس إلالتزام بضمان بيئة نظيفة آمنه وصحية لتحقيق التنمية المستدامة ومستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأشار إلى أن مواجهة المناخ إنما هو لتحد كبير يحتاج الي تظافر كافة الجهود بجميع قطاعات الدولة بل وعلى مستوى الأفراد جنبا الي جنب.

و تم خلال الدورة التدريبية إعداد استمارة تقييم للدورة على مدار الثلاثة أيام وتم توزيعها على المتدربين تضمنت آراء المتدربين في الدورة وهل أهدافها كانت واضحة ام لا وإذا ما كانت المواد العلمية المقدمة كافية ام لا ومدى استطاعة المحاضرين على نقل وتوصيل المعلومات بوضوح للمتدربين.. وغيرها من الأسئلة .

كما تم عمل امتحان للمتدربين تم وضعه من قبل المحاضرين وذلك لاختبار المتدربين فيما تم عرضه بالدورة على مدار الثلاثة أيام السابقة وذلك لمعرفة مدى استيعابهم لمبدأ التغيرات المناخية وفهم ما تم عرضه، وأخيرا تم توزيع شهادات تقدير على المتدربين تقديرا لحضورهم هذه الدورة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان