إعلان

طلاب جامعة أكتوبر للعلوم ينظمون مارثون جري للتوعية بسرطان الثدي (صور)

08:44 م الخميس 03 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

نظمت الجمعية العلمية بكلية طب الأسنان بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، ماراثون جرى ضمن حملة التوعية بمرض سرطان الثدى، حيث شارك فى الماراثون 60 طالب من الجامعة إضافة إلى 30 آخرين من المنظمين للحدث، وكان الماراثون عبارة عن جرى لمرة واحدة حول كل كليات الجامعة.

وقالت شرين عاطف، رئيس الجمعية العلمية لطلاب كلية الأسنان بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، إن الأهداف الخاصة بالماراثون تأتى فى رفع درجة التوعية ضد سرطان الثدي.

وأكدت عاطف - في تصريحات صحفية، اليوم الخميس - أن الفتيات لابد أن تجري الكشف والفحص الدوري بعد سن الـ 20، وأن الطلبة والطالبات كانوا فرحين بالمشاركة فى الفعالية الخاصة بسرطان الثدى، وأنه سيتم تنظيم عدد من الفعاليات الخاصة بالتوعية خلال الفترة المقبلة.

وأضافت "عاطف"، أن 35 % من السيدات المصابات بسرطان الثدى يموتون، وأن الكشف المبكر يجعل نسبة الشفاء أكبر بكثير، قالة: "كلما تأخر الكشف كلما صعبت الحالة وتطلبت فترة علاج أطول وعلاج أقوى".

وسرطان الثدي هو ثاني أكثر السرطانات انتشارا في مصر، إذ يمثل 19.29% من حالات السرطان التي تصيب الرجال والنساء وفق إحصائيات المؤسسة المصرية لسرطان الثدي، وهو أكثر السرطانات انتشارا بين الإناث، إذ يمثل 30% من مجموع سرطانات الإناث في مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان