إعلان

وزير الآثار: لأول مرة تشغيل المتحف المصري بالتحرير مساء لمدة يومين أسبوعيا

04:35 م الخميس 03 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

أعلن وزير الآثار الدكتور خالد العناني أنه سيتم تشغيل المتحف المصري بميدان التحرير في الفترة المسائية لأول مرة في تاريخه بمعدل يومين أسبوعيا وذلك كرسالة لمختلف دول العالم والسائحين تؤكد أن مصر آمنة وتتمتع بالاستقرار، مؤكدا أنه سيتم خلال أسبوع الإعلان عن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الأثار اليوم متحف الفيوم بمنطقة كوم أوشيم بعد تطويره، يرافقه المحافظ الدكتور جمال سامي، حيث قام الوزير والمرافقون بجولة تفقدية داخل المتحف ومنطقة كرانيس الأثرية ومنزل اللورد كرومر المندوب السامي البريطاني.

وقرر الوزير فتح متحف الفيوم لمدة أسبوع مجاناً أمام الزائرين من المصريين والعرب والأجانب المقيمين للتشجيع على زيارة المتحف .

من جانبه، قال المحافظ إن المتحف يسهم في تنشيط حركة السياحة بالمحافظة وإلقاء الضوء على الكنوز الأثرية التى تتمتع بها الفيوم؛ ما يسهم فى وضع المحافظة في المكانة التى تليق بها على خريطة السياحة المحلية والعالمية، مضيفا أن المحافظة قامت بتنفيذ برامج لتنشيط حركة السياحة الداخلية وتعريف المواطنين بالمناطق السياحية والأثرية التي تتفرد بها المحافظة ولاقت هذه البرامج إقبالاً كبيراً من المواطنين.

وأكد أن افتتاح متحف آثار كوم أوشيم يأتي بعد 10 سنوات من الإغلاق ليؤكد أن مصر ماضية فى طريقها نحو الإزدهار والتقدم وإعادة افتتاح جميع المنشآت الحيوية المغلقة خلال الفترة القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان