إعلان

وزير الكهرباء يستقبل ممثل شركة صينية لبحث التعاون في مجال الطاقة

03:01 م الخميس 03 نوفمبر 2016

محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلي شركة China Electric Power لمناقشة أوجه التعاون في مشروعات الكهرباء.

وأشار شاكر خلال اللقاء، الذي عقد صباح اليوم الخميس، إلى إمكانيات قطاع الكهرباء والطاقة المصري وما تم إنجازه حتى الآن للتغلب على التحديات التي واجهت القطاع خلال الأعوام الماضية.

وأوضح الوزير، أن للقطاع القدرة على الوفاء باحتياجات أية جهة استثمارية من التغذية الكهربائية.

ورداً على تساؤل ممثلي الشركة الصينية لفرص الاستثمار في مصر أوضح شاكر أنه من أنسب الاستثمار في الوقت الحالي في مجال الطاقات المتجددة من شمس ورياح ومركزات الطاقة الشمسية، فضلاً عن مشروعات العدادات الذكية.

وأشار ممثلي الشركة إلى قيامها بعدة مشروعات لتوليد الكهرباء من المخلفات وعن رغبتها في الاستثمار في مصر في هذا المجال، وأوضح الوزير أنه من الممكن التنسيق مع وزارة البيئة في هذا الشأن لتحويل المخلفات إلى طاقة نظيفة .

وأشاد ممثلي الشركة الصينية بمجهودات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتوفير الطاقة الكهربائية وتحسين كفاءتها.

واستقبل الوزير ايضاً عقب هذا اللقاء ممثلي شركة ساينوهايدرو لمتابعة الأعمال في مشروع الضخ والتخزين بجبل عتاقة بقدرة 2100 ميجاوات، للاتفاق على آليات سير الأعمال.

وأضاف الوزير، أن هذا المشروع يعد من أكبر وأهم المشروعات وهو تحقيقاً لحلم منذ 40 عاماً، مشيداً بإمكانيات الشركات الصينية والدور الهام الذى تقوم به في تنفيذ مشروعات الكهرباء باستخدام أحدث التكنولوجيات.

وأكد وزير الكهرباء، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في كافة المجالات، فضلاً عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.

يشار إلى أنه تم توقيع اتفاقية مع شركة ساينوهايدرو خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل)، الذى عقد بمدينة شرم الشيخ في مارس 2015.

وتأتي جهود وزارة الكهرباء والطاقة في الوقت الحالي لرفع التعاون مع الجانب الصيني في مشروعات الطاقة، والطاقة البديلة " المتجددة"، لرفع كفاءة شبكة الكهرباء المصرية .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان