إعلان

وزير النقل: قيمة زيادة سعر تذكرة المترو لن تدخل جيب الحكومة

02:06 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:
قال الدكتور جلال السعيد، وزير النقل إن الدولة لا تريد استرجاع تكاليف إنشاء المترو المرتفعة من ثمن التذكرة وإلا ستكون ثمن التذكرة تتراوح ما بين 10 و12 جنيها، مشيرًا لعدم قدرة المترو في الوقت الراهن على تغطية مصاريف تشغيله اليومية وراتب العاملين وشركات الأمن والحراسة.

وأضاف السعيد - في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" المذاع على قناة "أون تي في" اليوم الثلاثاء - مع زيادة أسعار البنزين والسولار وتحرير سعر صرف الجنيه، ارتأينا إن مرافق النقل العام في هذه المرحلة يكون الملجأ للمواطن مع زيادة أسعار قطاعات أخرى، ولكن علينا جميعا تدبر هذا الموقف، وفي حال حدوث زيادة لن تدخل هذه الأموال في جيب الحكومة، فهذا مرفق ملك للجميع وحسن إدارته مسئولية الجميع، ومع أي زيادة ستكون هناك ترتيبات لحماية فئات معينة لن تتأثر بأي زيادات يمكن أن تحدث".

وعن المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق أوضح وزير النقل أن المرحلة الأولى من الخط الرابع ستبدأ من مدينة الإنتاج الإعلامي مرورا بشارع الهرم، وميدان الجيزة والمنيل وصولًا لمحطة الفسطاط من المقرر بدء الإنشاء الفعلي لها في أواخر أبريل أو أوائل شهر مايو من العام القادم.

وعن المشروع القومي للطرق أوضح الدكتور جلال السعيد انتهاء الوزارة من مجموعة من الطرق وطرق أخرى جاهزة للافتتاح من بينها طريق قنا سفاجة وطريق سوهاج سفاجة، وطريق السويس بعد إعادة تطويره وعمل حارات جديدة للنقل والطريق بين المنيا وطريق رأس غارب والشيخ فضل، لافتًا لأربع طرق مازالت متبقية في المشروع القومي من بينها طريق الفيوم الواحات وطريق الفرافرة وعين دالة.

وأكد السعيد أن العمل يجري على قدم وساق لإنهاء العمل في طريق شبرا بنها في منتصف العام المقبل والذي يبدأ من الطريق الدائري ويصل لما بعد مدينة بنها على طريق الإسكندرية بطول 40 كيلو متر وبتكلفة 2.5 مليار جنيه، فضلا عن إنهاء الثلث الأخير المتبقي من الطريق الدائري الإقليمي والذي يبدأ من طريق القاهرة بلبيس الصحراوي ليتجه غربا لطريق الإسكندرية الصحراوي.

وتحدث وزير النقل بعد ذلك عن مشروع متكامل لتطوير مرفق السكة الحديد من خلال إعادة تأهيل الإشارات لتعمل بشكل كهربائي وتطوير المحطات وشراء عربات جديدة للركاب وتطوير المزلقانات ليشعر المواطن بثمار هذا التطوير خلال عام من الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان