إعلان

رئيس القابضة للكهرباء: استثماراتنا هذا العام بلغت 60.1 مليار جنيه

01:27 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن المهندس جابر دسوقى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن قيمة استثمارات الشركة بلغت هذا العام حوالى 60.1 مليار جنيه، منها حوالى 43.5 مليار جنيه استثمارات تخص محطات الخطة العاجلة ومشروعات سيمنس بمواقع "العاصمة الإدارية الجديدة، والبرلس، وبنى سويف".

وذكر للمهندس دسوقي - على هامش اجتماع الجمعية العامة العادية والجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة - مشيرا إلي أن عدد المشتركين بلغ 32.4 مليون مشترك بنسبة تطور 3.2 % عن العام السابق.

وأوضح أن متوسط تكلفة الـ"ك.و.س" مباع بلغ 61.8 قرش/ ك.و.س مقابل متوسط سعر بيع 9ر33 قرش/ ك.و.س بنسبة تغطية 55% من التكلفة.

واستعرض المهندس دسوقي التحديات التى تواجه الشركة القابضة وشركاتها التابعة، والتى أوضح أن من أهمها عدم تغطية متوسط سعر البيع لمتوسط تكلفة الـ"ك.و.س"، وعدم كفاية الاعتمادات المدرجة بالموازنة العامة للدولة لتغطية استهلاك الجهات الحكومية من الكهرباء، مما أدى إلى ارتفاع العجز النقدى هذا العام إلى حوالى 3ر25 مليار جنيه، الأمر الذى عجزت معه شركات الكهرباء عن سداد الالتزامات المستحقة عليها.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان