إعلان

وزير البيئة أمام النواب: "مش أنا اللي بحرق قش الأرز".. ونجنا في مواجهة السحابة السوداء

05:14 م الإثنين 28 نوفمبر 2016

خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال خالد فهمي، وزير البيئة، إن الوزارة نجحت في التغلب على أزمة السحابة السوداء الناتجة عن حرق قش الأرز، خلال العام الحالي، بالرغم من أن المساحة المنزرعة للأرز كانت كبيرة، قائلًا:"أنا معنديش حاجة أخبيها لأني مش أنا اللي بحرق القش".

وأكد فهمي خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الإثنين، أن الوزارة رصدت 14 ألف مخالفة حرق قش الأرز على أرض الواقع، مؤكدًا أن هذه المخالفات تؤكد الرقابة الواضحة للوزارة.

واوضح أن الوزارة تنتهج الشفافية والوضح فى كل المشاكل التى تواجه المواطن المصرى، وعمل على وضع خطط عامة لمواجهتها بكل وضوح قائلًا:" كل مشاكلنا بنواجهها بكل وضوح".

وبشأن الانبعاثات الناتجة عن مصنع الأسمدة في أبو زعبل بمحافظة القليوبية، قال وزير البية: "أول ديمسبر سيتم تنفيذ آليات جديدة لضبط الانبعاثات الصادرة من هذا المصنع"، مشيرًا إلى أن الحكومة ستقوم أيضًا بوضع حساسات بيئة لمواجهة الانبعاثات.

ولفت وزير البيئة إلى أن الحكومة بصدد أن تلزم كافة المصانع على استخدام الحساسات البيئية، مشيرًا إلى أن الحكومة تدرس فرض رسوم متزايدة بقدر الانبعاثات الصادرة من المصانع، حتى تجبر الشركات والمصانع على تركيب الآليات الاقتصادية والبيئة التى تحد من انتشار الانبعاثات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان