إعلان

وزارة الثقافة تكرم جابر عصفور في ختام الملتقى الدولي للترجمة

08:16 م الخميس 24 نوفمبر 2016

جابر عصفور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

كرمت وزارة الثقافة، اليوم الخميس، دكتور جابر عصفور، وزيرها السابق ومؤسس المركز القومي للترجمة، حيث قامت أمل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة وأنور مغيث مدير المركز بإهداء عصفور درعا المجلس والقومي للترجمة، وذلك في ختام أعمال الملتقى الدولي للترجمة الذي عقد على مدى يومين بالقاهرة.

وقالت الصبان إن المجلس الأعلى يفخر بتكريم جابر عصفور، كونه قامة كبيرة وأول من أسس للمركز القومي للترجمة الذي يعد جسرًا كبيرًا وصرحًا منذ أن بدأ بالألف كتاب، ويعد من أكبر المؤسسات الثقافية المصرية وكان أيضًا سبقا لمشروع كبير، ومن بعدها صار مشروعًا تقدمي تنويري، بحسب قولها.

وأضافت أن جابر عصفور له أعماله التي ساهمت كثيرًا في تشكيل الحركة الثقافية ولمبنى المجلس الأعلى الجديد في شكله الحالي.

من جانبه، قال مغيث إن جابر عصفور جعل من المجلس الأعلى للثقافة منبرًا للمثقفين، وهو بإنشاء للمركز القومي للترجمة قد جعل من مؤسسات الدولة مؤسسات داعمة للثقافة دائمًا، والقيام بدور تنويري وسط الظلام لثقافات هدامة، وأنه غرس الروح في كل من يحيط به، وهو بلا شك علامة كبيرة في الثقافة المصرية وفي النقد، وله دور كبير سياسي وثقافي.

وعلق عصفور قائلًا "أجمل شيء في حياة الإنسان أن يشهد اليوم الذي تكرمه فيه تلاميذه، وأنني بينكم اليوم أتذكر الصعوبات التي واجهتني في تأسيس المبنى الجديد للمجلس".

وأكد عصفور أن الإنسان لابد ألا يفتخر بالمناصب ولكن بالمؤسسات نفسها، ثم تطرق للظروف الحالية وما نعانيه من إرهاب، مشددًا على أننا في معركة هائلة ضد الإرهاب والتعصب الديني والغباء.

واختتم حديثه قائلًا: "لا أفخر بتأسيس المبنى الجديد للمجلس الأعلى أو بإنشاء المركز القومي للترجمة.. ولكن فخري بالجلوس بين تلاميذي أمل الصبان كأمينة عام المجلس وأنور مغيث كمدير للمركز القومي للترجمة".

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان