إعلان

وزير الآثار: متحف الحضارة يضم أكبر مخزنا للمومياوات في الشرق الأوسط

01:58 م الخميس 24 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

تفقد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، اليوم الخميس، قاعة العرض المؤقت بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط والمقرر استضافتها لمعرض "الحرف والصناعات المصرية عبر العصور والمزمع افتتاحه ضمن الافتتاح الجزئي للمتحف، وذلك برفقة كلا من الدكتور الغزالي كسيبة، الاستشاري العام للمشروع والمهندس محروس السعيد، المشرف العام للمتحف.

وأوضح العناني أن هذه الجولة جاءت للوقوف على أرض الواقع على آخر مستجدات العمل بالقاعة وإزالة أية عقبات قد تحول دون افتتاحها في الوقت المحدد وبالشكل الأمثل بما يتناسب وأهمية الحدث.

وحرص وزير الآثار على تفقد المخازن الأثرية بالمتحف والتي تعد من أكبر المخازن لحفظ الآثار والمومياوات ليس على مستوى جمهورية مصر العربية فحسب وإنما في منطقة الشرق الأوسط عامة.

ومن جانبه قال محروس السعيد إنه تم الانتهاء من حوالي 90% من أعمال الإضاءة والتأمين واختيار القطع المقرر عرضها بالمعرض المؤقت داخل القاعة وإعداد البطاقات الشارحة لها، بالإضافة إلى ما يقرب من تجهيز 27 فاترينة عرض.

يذكر اختيار إقامة معرض يحكي تاريخ الحرف والصناعات المصرية عبر العصور جاء تماشيا مع الأهمية التاريخية لمنطقة الفسطاط والتي اشتهرت على مر العصور بأنها مركزا للحرف والصناعات اليدوية المصرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان