إعلان

قالوا عن حرائق إسرائيل

12:28 م الخميس 24 نوفمبر 2016

اسرائيل تحترق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت_عبير القاضي:

دشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي"فيسبوك وتويتر" مجموعة من الهاشتاجات التي تعبر عن آرائهم حيال حريق إسرائيل، ومن ضمن هذه الهاشتاجات "الكيان الصهيوني يحترق، اسرائيل تحترق، واخر إحتراق اسرائيل لمنع الأذان".

وتصدر هاشتاج " الكيان الصهيوني يحترق"، المركز الأول للأعلى متابعة على "تويتر" اليوم الخميس.

وكان قد نشب حريقاً كبيرًا في منطقة نتاف غربي القدس سببه موقد أشعله 4 عمال في مجال تعبيد الطرق، فضلا عن حرائق نشبت في حورون وأرض هشيم بين مستوطنتي كريات اربع وأدورة على طريق رقم خمسة وثلاثين؛ إلا أن سرعة الرياح عرقلت رجال الاطفاء من السيطرة السريعة على الحرائق، وفقا لموقع صوت إسرائيل، وعَبر السياسيين والإعلاميين، عن فرحتهم بنشوب حريق إسرائيل، مؤكدين أنه انتقام "ربنا لمنع الأذان في القدس".

نتنياهو

قدم بنيامين نتينياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي الشكر لروسيا، لتقيديمها المساعدات لدولة إسرائيل عقب نشوب حرائق متتالية، قائلا :" أشكر الحكومة الروسية التي لبت طلبنا وسترسل في القريب العاجل طائرة إطفاء كبيرة ستنضم إلى الطائرات التي سترسلها اليونان وكرواتيا.

وأكد في تعليق أولي بحسب موقع صحيفة جيروزاليم بوست وتايمز أوف إسرائيل، إن الحريق الضخم الذي يلف الغابات في إسرائيل هو حريق مفتعل .

image001

أفيخاي أدرعي

عَبر أفيخاي أدرعي، المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، عن حزنه لما تعرضت له إسرائيل من حرائق عقب نشوب حرائق عدة امتدت لمناطق وساعدت الرياح القوية على اتساع رقعتها في إسرائيل.

ونشر أدرعي، عبر تغريدة قصيرة له على "تويتر" اليوم الخميس، صورة لجندي يحمل العلم الإسرائيلي محترقاً، معلقاً عليه :" منتصب القامة امشي, مرفوع الراية أمشي".

و طالب فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن الداخلي جلعاد اردان، المساعدة من تركيا واليونان وقبرص وايطاليا وروسيا لارسال طائرات خاصة لإخماد الحرائق .

image002

شيريهان

واستعانت الفنانة الإستعراضية شيريهان، بأيات قرآنية، عقب نشوب حرائق إسرائيل، "وقالت اليهود يد الله مغلولة، غلت أيديهم و لعنوا بما قالوا}. صدق الله العظيم .. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين". #اسرائيل_تحترق

أمير طعيمة

وعلق الشاعر أمير طعيمة، عن سعادته بخبر حريق إسرائيل، قائلا :"من حقك تشوف ان الشماتة في حرائق اسرائيل ضد الانسانية، و من حقي أتمنى التوفيق للنار تاخد في سكتها اللي تقدر عليه".

image003

وكانت قد قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان صادر عنها، "أن الحرائق التي إتسعت رقعتها في منطقة القدس هي بفعل فاعل، وأغلب الحرائق يقف خلفها أشخاص دوافعهم قومية"، وهذا ما أكده وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي.

وتوقع المفتش العام للشرطة الاسرائيلية روني الشيخ، "أن تستغرق عملية مكافحة الحرائق الهائلة مدة يومين على الأقل".

أحمد عيسى المعصراوى

وقال أحمد عيسى المعصراوي، الداعية الإسلامي، " اللهم عليك باعداء الاسلام فإنهم لايعجزونك، اللهم صب عليهم غضبك اللهم إرنا فيهم عجائب قدرتك !! ".

image004

مشاري راشد

ومن جانبه قال الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، " #إسرائيل_تحترق وتفقد السيطرة وتطلب من الحلفاء المساعدة بعد منعها الأذان في #فلسطين المحتلة ومقدساتنا المغتصبة ﴿ويشف صدور قوم مؤمنين ﴾".

unnamed

وحسب مصادر إسرائيلية فإن حرائق إندلعت في منطقة الجليل، القدس والبحر الميت أسفرت عن إصابة 19 شخصا جراء إستنشاقهم الدخان، مخلفة اضرارا بـ30 بيتا على الأقل.

وتجددت النيران في مستوطنة دوليف في منطقة بنيامين وسط مساعى فرق الاطفاء للسيطرة على النيران المشتعلة في زيخرون يعقوب.

رضوان الأخرس

وأضاف الإعلامي الفلسطيني، رضوان الأخرس، "اللهم إنهم أحرقوا الرضيع علي دوابشة وآلاف الأطفال الفلسطينيين وأحرقوا ديارنا وأهلينا ومساجدنا فانتقم لنا منهم يا الله".

unnamed (1)

محمود البزاوى

وسخر الفنان محمود البزاوي، من حريق إسرائيل قائلا :" الحمد لله اسرائيل راحت النار".

image007

وذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى، أن الأضرار لحقت بعدد من المنازل بسبب النيران، مضيفة أن 8 طائرات و40 سيارة إطفاء تعمل على إخمادها دون نتيجة بسبب الرياح القوية، في حين أفادت وسائل إعلام عبرية عن اقتراب النيران من قاعدة نفيه يائير العسكرية.

ضاحي خلفان

وعقب الفريق ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، " منعت إسرائيل رفع الأذان فشبت فيها النيران، سبحان الله، ليس أمام إسرائيل إلا القبول بالتعايش السلمي مع الفلسطينيين مهما طال الزمن فالغلبة ستعود لهم لذا حسن التعامل معهم هو الطريق الأمثل لإسرائيل".

image008

محمد العريفي

وفي ذات السياق، قال الداعية الإسلامي محمد العريفي، " النيران ما زالت مشتعلة بالكيان الصهيوني!، اللهم زدهم ذُلاً وصٓغاراً واضطراباً وخساراً، وحرر المسجد الأقصى من رجسهم، "وما يعلم جنود ربك إلا هو".

unnamed (2)

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان